الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية المناصير يرد على الشائعات.. نحن بخير ونعمل على توظيف "الاردنيين".. فيديو التربية: جدول استرشادي لمدارس التناوب الفايز: الوضع السياحي في الأردن صعب الأردن الثالث عربياً بإصابات كورونا الرفاعي يلتقي رؤساء وزراء سابقين سقوط زخات متفرقة من الأمطار اليوم أجواء مائلة للبرودة الجمعة إضاءة جسر عبدون احتفالا باليوم الوطني السعودي
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2021-04-25

مجتمع الأعمال الأردني يدين الهجمات العنصرية في الأقصى

مجتمع الأعمال الأردني يدين الهجمات العنصرية في الأقصى

جفرا نيوز - أكد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين بأن مجتمع الأعمال الأردني يدين الهجمات العنصرية على البلدة القديمة في القدس المحتلة وما يعترض له أهلنا في مدينة القدس من ممارسات عنصرية، لا تعكس إلا خطاب الكراهية من قبل المستوطنين اليهود، دون تدخل من أي جهة لحماية الشعب الفلسطيني.
 
وأكد الطباع أن رجال الأعمال الأردنيين يثمون عالياً جهود جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في وقف الاعتداءات وفقا للقانون الدولي معتبراً أن القدس خط أحمر بالنسبة للهاشميين والأردنيين أجمع. مشيراً ان الاعتداءات التي أدت إلى إصابة عشرات المقدسيين أثناء دفاعهم عن استباحة ساحات المسجد الأقصى الشريف في هذه الأيام المباركة بدعم من سلطات الاحتلال تعد ارهابا منظماً واجه المقدسيون بالمقاومة والصمود ضد أساليب همجية.
 
وشدد الطباع بأن مجتمع الأعمال الأردني يقف خلف الشعب الفلسطيني واصرارهم المتواصل للتصدي لتلك المحاولات الغاشمة للمساس بالقدس الشريف والمرابطين من أهله، متوجهين إليهم بتحية اكبار على صمودهم المشرف. مشيراً غلى ما يقوم به كيان الاحتلال هو تحد للشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، مشدداً أن حماية الأقصى هو حق مشروع للعرب والمسلمين في كافة أرجاء العالم، وأن الأردنيين يقفون خلف المرابطين في سبيل حريتهم واستقلالهم الكامل.
 
ولفت الطباع إلى ما يحصل اليوم هو إنكار للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني وحقه في ممارسة شعائره في الأقصى، ويعتبر رفضاً لحقه في إقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف. موجها تحية مجتمع الأعمال الأردني لاجلال الشعب الفلسطيني على صموده في وجه ممارسات الاحتلال المجردة من أي التزام تجاه استمرار المفاوضات معرباً عن فخرهم واعتزازهم لهذا الصمود المشرف.