النسخة الكاملة

نواب يطالبون الغاء حظر الجمعة والطراونة: "فضحتونا "بسولافة الكوبونات .. وأبو تايه سأعيدها للحكومة

الخميس-2021-04-21 12:52 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 
 
طالبت كتلة العزم النيابية الحكومة، بإلغاء حظر يوم الجمعة، بعد أن تصبحت آثار الحظر تشكل خطرا على اقتصاد الدولة والحياة المعيشية للمواطنين، وتسببت بزيادة الأزمة الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة ونسب الفقر.

وقال النائب عبيد ياسين خلال جلسة تشريعية للنواب، صباح اليوم الأربعاء، أنه آن الأوان لإلغاء العمل بقانون الدفاع والعودة للحياة الطبيعية في الأردن، وضرورة توفير المطعوم ومنح الجرعات في وقتها المحدد.

وجاءت ردود افعال شعبية غاضبة، حول صدور مذكرة نيابية مطلع الأسبوع الجاري، تطالب الحكومة بالسماح للاعبي الجولف العودة لممارسة الرياضة، دون نظر النواب لواقع الاقتصاد الأردني الخطير وابرز قضايا المواطن.

ومن جهته قال النائب علي الطراونة أن الحكومة فضحت مجلس النواب بالكوبونات يوم أمس، والتي حصدت كم كبير من الانتقادات الشعبية لمجلس النواب.

وبين الطراونة أن جميع وسائل الإعلام المحلية والعربية تداولت الموضوع، وما بدر من الحكومة انتقاص من مكانة مجلس النواب ودوره الرقابي والتشريعي، خاصة بعد شرح أسباب الكوبونات بشكل خاطئ.

بدوره أكد النائب صالح أبو تايه، أن الكوبونات التي وزعت كمن الحكومة يوم أمس على النواب، لا تكاد تكفي بعض العائلات الفقيرة بسبب تواضعها أمام التزاماتهم الكبيرة، مشيراً أنه سيعيدها للحكومة التي يجب عليها أن تعمل لتقليص أعداد الفقراء التي ازدادات مع جائحة كورونا

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير