النسخة الكاملة

الدغمي: الحكومة تعمل على سلق القوانين ومجلس النواب ليس جاهلاً ليمرر جهلاً

الخميس-2021-04-21 12:24 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي

قال رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، خلال الجلسة التشريعية، صباح اليوم الاربعاء، أن ملف قطع الصوت عن كلمات النواب جاء احتراماً لاعضاء المجلس.

وبين العودات أن عدد من النواب يخالفون النظام الداخلي للمجلس، بالحديث خارج السياق أو موضوع الجلسة، مما يتطلب قطع الصوت عليهم احتراماً لوقت مجلس النواب وما يتم مناقشته تحت القبة.

وشهدت جلسة النواب التشريعية، صباح اليوم الاربعاء، غزل بين عضوي مجلس النواب خليل عطية وعبد الكريم الدغمي، بعد الإختلاف خلال مناقشة قانون معدل لقانون ديوان المحاسبة، ومنح الضابطة العدلية لرئيس ديوان المحاسبة دون أن يكون له اي حاجة منها.

ورد النائب خليل عطية على مداخلة النائب الدغمي بالتعليق على بعض ما ورد بالقانون، مشيراً أنه لا يختلف كثيراً مع الزعيم عبد الكريم الدغمي الذي يعتبر من أبرز الشخصيات القانونية على صعيد مجلس النواب.

وأشاد رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، بما ورد خلال كلمة النائب خليل عطية والرد على مداخلة زميله الدغمي، مشيراً أن مجلس النواب لا يختلف على مصلحة الوطن، وبالتأكيد الخلاف لا يفسد للود قضية حتى لو اختلف اعضاء المجلس بالقوانين ومناقشتها.

ومن جهته اكد النائب عبد الكريم الدغمي، خلال الجلسة التشريعية، ، أن من وضع قانون معدل لقانون ديوان المحاسبة جاهل ولا يفقه بالتشريع والقانون شيء.

وبين الدغمي أن ما جاء في القانون، جهل فاضح وجهالة فاحشة، ولا يمكن تصغير قمية ومكانة رئيس ديوان المحاسبة، ومنحه ضابطه عدلية التي بالأساس لا يحتاجها.
 
وأوضح الدغمي أن الحكومة تعمل على سلق القوانين والتشريعات، دون مراعاة المصلحة العامة للوطن، ومجلس النواب ليس جاهلاً ليمرر جهلاً بهذا الشكل.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير