النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2021-04-15 11:10 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

*كأسك يا وطن..!

وزير اسبق وعريق، وقبل ايام من حلول الشهر الفضيل، تزود بكمية من الخمور "فوتكا روسية" تم ارسالها له كهدية من سفارة دولة أجنبية كبرى في عمان..!

*ملف "شووت"..؟

في ظل تطورات الأحداث المحلية الأخيرة، هل يتم فتح ملف شركة شووت للرعاية الرياضية وما ترتب عليها من مبالغ طائلة لاتحاد كرة القدم قبل ان يتم لفلفة الطابق ويا دار ما دخلك شر..!

*العيسوي محاطا..

رئيس الديوان الملكي الأستاذ يوسف العيسوي كان محاطا بمشاعر أبناء الأسرة الأردنية الواحدة بوفاة نجله المرحوم الشاب حاتم، مما خفف لوعة الحزن على المصاب الجلل.. أحر العزاء

*صباح الخير يا باشا..

الذكرى العشرون لوفاة المشير الركن حابس باشا المجالي.. الثلاثاء المقبل


*الى وزير الخارجية..!

دبلوماسيون بدرجة وزير مفوض في وزارة الخارجية استحقوا منذ نحو سنة الترفيع الى رتبة سفير ولا زالوا ينتظرون صدور قرار الترفيع حتى الان..

*ماذا قال وليد المعاني؟

قال الوزير الأسبق د. وليد المعاني ان وزارة الصحة لجفرا نيوز مسؤولة عن صحة الأردنيين ويجب تقديم الحوافز للكوادر الطبية والتمريضية ورفع سويتهم وتوفير كافة الاحتياجات لها, وأقترح ضم مستشفى الزرقاء الحكومي الى جامعة آل البيت وإقامة مستشفى جامعي يتبع لجامعة اليرموك، بالإضافة الى ضرورة إقامة مراكز طوارىء كبرى في مناطق الجنوب والوسط والشمال للتعامل الفوري مع حوادث السير والحالات الطارئة

*معقول يا ناس..!

متسول ستيني يتذرع ببيع البسكويت، فاز قبل فترة وجيزة بالجائزة الأولى كاملة لليانصيب الخيري الاردني والبالغة قيمتها (50) الف دينار، واختفى لفترة قليلة من وسط البلد ليعاود الظهور مجددا وممارسة التسول في شارع فيصل..!


*السفير القهيوي..

تزين مقر سفارتنا في مسقط برايات الوطن وصور جلالة الملك عبدالله الثاني ضمن اجتفالات مئوية الدولة الأردنية، وأشرف السفير الأجودي أمجد القهيوي على ترتيبات الحفل الأنيق

*شارع طلال.. لماذا؟

مسلسل "شارع طلال" الذي كتبه الأستاذ مصطفى صالح، وأنتجه المركز العربي بإنتظار أجازة بثه حتى الآن، وتبدأ أحداث المسلسل منذ عام 1953 ويتطرق العمل الى الفترة السياسية الغنية بالاحداث وطرد « كلوب باشا» والغاء المعاهدة البريطانية والوحدة بين الاردن والعراق وقضية الأحزاب والانتخابات البرلمانية التي كانت في تلك الفترة.

*غازي عليان..!
لا يرتبط العطاء بالموقع في العمل التطوعي، تظهر مواقف الرجال، الذين لا يربطهم عمل الخير ومساعدة الغير بمنصب نيابي او وزاري او غيره، لإنهم اعتادوا على قضاء حوائج الناس ونشر المحبة بين أفراد المجتمع، وكل عمل من شأنه ان يؤلف بين قلوب الناس.. هذا ما يجسده قولا وفعلا النائب الأسبق غازي عليان عندما

*بيني وبينك..
فشلت المساعي لانهاء خلافات تعصف في حزب عقائدي عريق رغم تدخل خارجي ضاغط عبر اكثر من وسيلة الا ان المعطيات تشير الى فشل المبادرات

*راتب الوزني وهذا الكتاب..!
إصدار جميل معززا بالصور والمعلومات للقاضي والوزير، والعين راتب الوزني حمل عنوان: "من محطة عمان الى الوزارة ورئاسة القضاء" والذي لا يمكن إعتباره مذكرات شخصية لمؤلفه فحسب، بل يضم مواضيع سياسية وإجتماعية وقضائية، عاصرها الأستاذ الوزني على مدار سبعين عاماً من تاريخ الأردن السياسي والاجتماعي والعلمي والقضائي، حيث يتحدث عن مدينة عمان، وتطورها منذ ان كانت عمان مدينة صغيرة وادعة وواحة خضراء تضم بساتين تمتد من منطقة رأس العين الى محطه عمان ثم الى الرصيفه والزرقاء والسخنة، ويتطرق الكاتب الى أهم الأحداث التي مر بها الأردن والأمه العربية من كافة النواحي.. الكتاب يُعتبر إضافة نوعيه للمكتبة العربية، فهو خلاصة تجارب واحد من أعمدة القانون السياسية والتشريع في المملكة وقبل ذلك انه إبن عمان الوفي.

*غوشة يطالب..!
 رئيس هيئة المكاتب الهندسية م. عبدالله عاصم غوشة طالب بالتشاركية بين القطاعين العام والخاص، بجعل قطاع الإنشاءات والعقارات، جزءا من القرار وليس فقط متلقيا له..

*أحر العزاء
م. فواز البشير رحم الله والدكم معالي الاستاذ علي البشير.. وأحر العزاء

*كل الإحترام
نسوة أجنبيات تواجدن في جولات راجلة بوسط البلد، وحرصن على احترام المشاعر الدينية في الشهر الفضيل من خلال ارتداء غطاء الرأس بوضع الكوفيات الحمراء كأغطية فوق رؤوسهن.

*ألو يا شرطة
عدد كبير من محال الكوفي شوب في شارع الرينبو والدوار الاول وجبل اللويبدة فتحت أبوابها خلال ساعات الظهيرة واستقبلت الزبائن رغم أن التعليمات حظرت ذلك حفاظا على حرمة الشهر الفضيل.

*الأكثر مبيعا
إقبال منقطع النظير على شراء المصاحف وكتب السيرة النبوية الشريفة بالاضافة الى كتب فن الطبخ شهده كشك حسن ابوعلي للثقافة شارع فيصل.
Kreshan35@yahoo.com