النسخة الكاملة

رئيس جامعة آل البيت يطلق حملة "مطعومي حماية لي ولمجتمعي"

الخميس-2021-04-13 09:57 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حمزة شاهين

أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم الدور المميز للجامعة في خدمة المجتمعات المحلية وتقديم البرامج التدريبية والتوعوية والإرشادية المطلوبة لمواجه تداعيات جائحة كورونا وبيان أهمية اخذ المطعوم للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين. جاء ذلك خلال إطلاقه حملة " مطعومي حماية لي ولمجتمعي " نظمتها كلية الأميرة سلمى للتمريض في الجامعة وبالتعاون مع وزارة الصحة ومستشفى سارة التخصصي وذلك احتفاء بمئوية الدولة الاردنية. وأضاف الدكتور العتوم ان المبادرة جاءت ضمن احتفالات الجامعة بمئوية الدولة الأردنية والتي نستذكر فيها بهذه المناسبة والذين حققوا خلالها بني هاشم النصر والتضحية ومسيرة حافلة بالإنجازات منذ التأسيس ولغاية هذه اللحظة وعلى مختلف الأصعدة.

 وقدم الدكتور العتوم التهنئة والمباركة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين سمو الامير الحسين بن عبدالله المعظم والأسرة الهاشمية والوطن بهذه المناسبة الوطنية الغالية. وبين الدكتور العتوم ان الجامعة منذ بداية الجائحة قامت باتخاذ عدد من الاجراءات السريعة في مجال التعلم الالكتروني والوقاية والصحة، منوهاً بأنه سيكون هناك مركز للتطعيم في الجامعة بإشراف وزارة الصحة ومشاركة طلبة التمريض للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه. 

 وأشار الدكتور العتوم إلى أن الحملة تهدف لنشر رسائل التوعية الصحية حول أهمية المطعوم والرد على الشائعات والعمل على توضيح إجراءات التسجيل ونشر المعلومات الصحيحة حول مامونية وفاعلية المطعوم وتحفيز الجميع لأخذ هذا المطعوم.

عميد كلية الأميرة سلمى للتمريض الدكتورة منار العزام أشارت بدورها إلى أن الحملة التي أطلقتها كلية الأميرة سلمى بنت عبدالله للتمريض وبالتعاون مع وزارة الصحة و مستشفى سارة التخصصي جاءت للتعريف بأهمية مطعوم وباء كورونا وتزامناً مع بدء تجهيز مركز للتطعيم ضد كورونا في حرم جامعة آل البيت وبما يسهل على المواطنين اخذ المطعوم وفق البرتوكول الصحي المعتمدة لهذه الغاية.

ممثل المجتمع المحلي الممرض صالح شديفات أوضح من جانبه الدور الكبير للكوادر التمريضية خلال جائحة كورونا ودورهم الكبير في مواجهة هذا الوباء وأن مرحلة اخذ اللقاح هو الدور الأهم في هذه المرحلة للكوادر التمريضية العاملة وذلك للتخفيف من أعراض هذا الوباء والوصول إلى حماية المجتمع الأردني كاملاً، مبيناً أن التعاون ما بين مستشفى سارة التخصصي وكلية الأميرة سلمى للتمريض بالجامعة هي شراكة حقيقية منذ تأسيس مستشفى سارة في محافظة المفرق لرفد المجتمع المحلي بكوادر تمريضية مؤهله .

منسق الحملة المدرس في كلية التمريض يحيى أرشود أكد أن الحملة تهدف الى مساندة الجهود الحكومية في تطعيم وحماية أكبر فئة من المجتمع الأردني خلال فترة الأشهر القادمة ، موضحاً الجهود المبذولة من رئاسة الجامعة ممثلة بعطوفة رئيسها ووزارة الصحة للتدريب ضمن حملة تدريبية للطلاب داخل الحرم الجامعي خلال الأسابيع الثلاث الماضية تمهيداً لفتح مركز أعطاء المطاعيم داخل الحرم الجامعي لأهالي محافظة المفرق.