النسخة الكاملة

مواجهات ريال مدريد وبرشلونة بالأرقام

الخميس-2021-04-10 04:00 pm
جفرا نيوز -
 تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم السبت 10 أبريل، الى العاصمة الإسبانية مدريد وتحديدا الى ملعب ألفريدو دي ستيفانو، لمتابعة "كلاسيكو الأرض" والذي يجمع الغريمين التقليدين ريال مدريد وبرشلونة، في إطار الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

ويعد لقاء الليلة بأن يكون حماسيا وذلك بسبب فارق النقطتين بينهما والذي هو لصالح برشلونة بالإضافة لرغبة الفريق الكتالوني في الثأر من فريق العاصمة بعد خسارته في الذهاب.

وبحسب موقع "آس" الإسباني هذه أهم الأرقام من لقاء الفريقين:

ريال مدريد الأكثر فوزا

التقى ريال مدريد وبرشلونة في 244 مباراة رسمية، انتصر الميرينغي في 97 لقاء منها وفاز البلوغرانا في 96 مباراة، بينما تعادل الفريقان 52 مرة.

أما في الدوري الإسباني، فالتقى ريال مدريد وبرشلونة 181 مرة، انتصر الميرنغي في 74 مباراة وبرشلونة في 72، بينما تعادلا في 35 لقاء.

ريال مدريد الأكثر تهديفا وميسي هداف "الكلاسيكو"

سجل الفريق الملكي 407 هدفًا في لقاءات الكلاسيكو، مقابل 397 هدفا لصالح الكتيبة الكتالونية.

ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، قائمة هدافي مباريات كلاسيكو الأرض بـ 26 هدفا، بينما يحتل الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد، المركز الثالث عشر في القائمة بـ 9 أهداف.

ميسي يعادل راموس بالمشاركات

يعتبر سيرجيو راموس أكثر اللاعبيين مشاركة في "الكلاسيكو" بـ45 لقاء، إلا أن مشاركة ميسي الليلة تجعله يعادل رقم راموس، في ظل غياب الأخير بسبب الإصابة.

أهم 5 لاعبين ارتدوا قميص الفريقين

ويعتبر أبرزهم لويس فيغو، رونالدو نازاريو، لويس إنريكي، مايكل لاودروب وصامويل إيتو.