الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2021-04-08 09:45 am

ظاهرة غريبة.. ديدان هائلة تجتاح مدينة أمريكية عقب أمطار غزيرة

ظاهرة غريبة.. ديدان هائلة تجتاح مدينة أمريكية عقب أمطار غزيرة

جفرا نيوز - رصدت إحدى قاطنات مدينة ”هوبوكين" بولاية نيوجيرسي الأمريكية، أعدادا هائلة من الديدان، انتشرت على بعض طرقات المدينة، وفقا لما نشرته صحيفة ”ديلي ميل" البريطانية.

ومن المعتاد بعد هطول الأمطار خروج بعض ديدان الأرض إلى الأسطح لتتلوى فقط فوق التربة والأرصفة، لكن ما حدث الخميس الماضي يعد ظاهرة غريبة تحدث لأول مرة.

وتوجهت السيدة إلى تيفاني فيشر عضو مجلس المدينة، الذي نشر صور ”إعصار الديدان" على ”فيسبوك".

وظهرت نظريات متعددة عبر الإنترنت لتفسير تلك الظاهرة، حيث أرجعها البعض لأوبئة مذكورة في التوراة، بينما أشار البعض الآخر إلى ظاهرة ”القمر الدودي"، الذي أطلقه الأمريكيون الأصليون لوصف البدر الذي يظهر في أوائل الربيع، عندما تكون الأرض دافئة بدرجة كافية لصعود ديدان الأرض إلى السطح.

وتكهن أحد الأشخاص بأن الديدان تدور فيما يسمى بـ"دوامة الموت"، وهي ظاهرة تحدث في النمل عندما ينفصل بعض منه عن المستعمرة الرئيسية، حيث يفقد النمل المسار ويبدأ في متابعة بعضه البعض في حلقة لا نهاية لها تنتهي غالبا بموته من الإرهاق.

 
كما كانت هناك نظرية تقول إن المجال الكهرومغناطيسي الصادر عن أعمدة الإنارة القريبة يفسد حركة الديدان.

ووفقا لتقرير المعهد الوطني للصحة لعام 2015، يمكن لبعض الديدان استشعار هذه الحقول الكهرومغناطيسية، وهي قدرة تسمى التحسس المغناطيسي.

ومن ضمن الحقائق عن الديدان، أنها تتنفس من جلدها، لذلك عندما تكون التربة مشبعة بالأمطار الغزيرة فإنها تأتي إلى السطح لتتجنب الغرق.