الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2021-04-07 07:17 pm

من بيض الدجاج.. لقاح جديد مضاد لكورونا

من بيض الدجاج.. لقاح جديد مضاد لكورونا

 في تجارب سريرية جديدة في بعض الدول لاكتشاف لقاح مضاد لكورونا جديد أشد فاعلية من غيره من اللقاحات.

وتتم هذه التجارب في البرازيل والمكسيك وفيتنام وتايلند. وتمت الإشارة لقدرة اللقاح الكبيرة على توليد أجسام مضادة مقارنة بالجيل الحالي من لقاحات كوفيد-19، وذلك بحسب صحيفة "نيويورك تايمز”.

كما تم التأكيد على أن صناعته ستتم بشكل أسهل، وسيصنع من بيض الدجاج. حيث أن بيض الدجاج معروف باستخدامه لإنتاج مليارات الجرعات سنوياً من لقاحات الإنفلونزا.

وعندما يتم التأكد من سلامة وفعالية اللقاح الجديد فسيكون بمستطاع مصانع لقاحات الإنفلونزا أن تنتج منه مليارات الجرعات سنوياً.

وسيكون بمقدور الدول الفقيرة والمتوسطة الدخل التي تكافح من أجل اقتناء اللقاحات الحالية أن تتولى صناعة اللقاح الجديد في أراضيها.

وستكتمل المرحلة الأولى من التجارب السريرية على اللقاح الجديد في يوليو القادم.

وستبدأ بعد أشهر من ذلك التجارب النهائية لإثبات فعاليته. وأضافت أن التجارب على الحيوانات المخبرية أثارت أملاً كبيراً في نجاح هذه المغامرة.