إمساكية شهر رمضان 2021 في الأردن الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2021-04-07 03:58 pm

الأسرة النيابية: أزمة كورونا اثرت على دخل المرأة الاردنية

الأسرة النيابية: أزمة كورونا اثرت على دخل المرأة الاردنية

جفرا نيوز- بحثت لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية، خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الاربعاء، آثار جائحة كورونا على انشطة المراة الاقتصادية.

وقالت رئيسها النائب عبير الجبور، بحضور وفد سيدات اعمال اردنيات، ان اللجنة تفتخر بوجد سيدات اردنيات رياديات على مستوى العالم، وهذا يشكل مصدر فخر للمملكة.

واضافت ان جائحة كورونا أثرت سلبا على الاقتصاد الوطني، ما انعكس على دخل المرأة الاردنية ونشاطها الاقتصادي، مشيرة الى سعي اللجنة لاعادة النظر بالقوانين والتشريعات التي تخص المرأة الأردنية العاملة.

وأوضحت الجبور ان اللجنة ستعمل على عقد لقاءات مع المعنيين وذوي الاختصاص للعمل على تعديل تلك القوانين والتشريعات.

من جهتهن، قال النائبات آمال الشقران واسلام الطباشات ومروة الصعوب واسماء الرواحنة ان الجائحة اثرت على كافة العاملين في المملكة، داعين الى سن تشريعات تساعد المرأة على دخول سوق العمل بكل يسر.

من جهتهم، استعرض اعضاء الوفد ابرز التحديات والمعيقات التي تعرضت لها المرأة الاردنية العاملة جراء جائحة كورونا، مطالبين بتعديل القوانين والتشريعات التي تساعد المرأة على دخول سوق العمل، فضلا عن تعديل احكام المادة 81 فقرة أ/ بند 3/ والمتعلقة بميزات الراتب التقاعدي للزوجة في قانون الضمان الاجتماعي.