الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأربعاء-2021-04-07 01:14 pm

الفيفا يقرر إيقاف اتحادي باكستان وتشاد

الفيفا يقرر إيقاف اتحادي باكستان وتشاد



جفرا نيوز - قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الأربعاء، إنه أوقف الاتحاد الباكستاني للعبة بسبب تدخل طرف ثالث وكذلك اتحاد تشاد بأثر فوري بسبب تدخل حكومي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مجموعة من مسؤولي كرة القدم في باكستان بقيادة أشفق حسين، الذي انتخب من المحكمة العليا في 2018 لإدارة الاتحاد الوطني لكن دون اعتراف من الفيفا، اقتحمت مقر الاتحاد وانتزعت إدارته من لجنة تسوية تابعة للفيفا برئاسة هارون مالك.

وذكر الفيفا في بيان أن قرار إيقاف الاتحاد الباكستاني يأتي بعد "الاستحواذ العدائي" على مقره في لاهور بما يشكل انتهاكا خطيرا لنظامه.

وأضاف في بيان: "أرسل الفيفا خطاب تحذير بأنه في حالة عدم إنهاء الاحتلال غير الشرعي لمقر الاتحاد الباكستاني وعدم السماح للجنة المعترف بها من الفيفا بدخول المبنى بحرية وتولي الإدارة ستنتقل القضية فورا إلى مجلس اتخاذ القرار".

وتابع: "في ظل عدم تغير الموقف قرر مجلس الفيفا إيقاف الاتحاد الباكستاني".

وعاقب الفيفا باكستان بالإيقاف أيضا بسبب تدخل طرف ثالث في 2017.

وجردت وزارة الشباب والرياضة في تشاد اتحاد كرة القدم الوطني من سلطاته في العاشر من مارس آذار الماضي بسبب مخاوف من طريقة إدارته وغياب التواصل.

واستُبعدت تشاد من تصفيات كأس الأمم الافريقية الشهر الماضي بسبب التدخل.

رويترز