إمساكية شهر رمضان 2021 في الأردن الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2021-04-07 09:08 am

بينهم رئيس دولة... لماذا يصاب البعض بكورونا بعد تلقي لقاح "سبوتنيك V"؟

بينهم رئيس دولة... لماذا يصاب البعض بكورونا بعد تلقي لقاح "سبوتنيك V"؟

جفرا نيوز - قال ألكسندر غينتسبورغ، مدير معهد "غامالي" الوطني لبحوث علم الوباء والأحياء الدقيقة، إن الأعراض التي أبلغ عنها الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز هي متلازمة شبيهة بالإنفلونزا.

وأضاف أن احتمال إصابة أولئك الذين تم تطعيمهم بلقاح فيروس كورونا "سبوتنيك V" يبقى واردا، لكنهم محميون من العواقب الوخيمة للمرض.

في وقت سابق اليوم السبت، قال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، إن نتيجة اختبار المستضد جاءت إيجابية لمرض "كوفيد 19"، وإنه ينتظر التأكيد عبر اختبار "بي سي آر".

وأوضح الرئيس الأرجنتيني أنه كان يعاني من درجة حرارة وصلت 37.3، وصداع خفيف، لكنه يشعر بصحة جيدة.

وقالغينتسبورغ: "التطعيم لا يلغي احتمالية الإصابة بالعدوى، وكما قلنا، فإن 8% من الذين تم تطعيمهم معرضون للخطر، ومع ذلك، فإن اللقاح يبعد العواقب الوخيمة للمرض".

وأردف بالقول إن الأعراض التي أبلغ عنها رئيس الأرجنتين هي أعراض شبيهة بالإنفلونزا، ولا يمكن استبعادها نهائيا، مضيفا: "نأمل أن يتوقف كل شيء عند درجة حرار 37.3، وأن لا تظهر أعراض أكثر خطورة".

وذكرت صحيفة "كلارين" اليوم، نقلا عن مصادر أن الرئيس الأرجنتيني تلقى في يناير/ كانون الثاني الجرعة الأولى من لقاح "كوفيد -19" الروسي "سبوتنيك V"، وبعد 3 أسابيع، تلقى الجرعة الثانية".

وقال المعهد بعد إعلان الإصابة:"يؤسفنا سماع ذلك. لقاح سبوتنيك فعال بنسبة 91.6% ضد العدوى و100% فعال ضد الحالات الشديدة. إذا تأكدت العدوى وحدثت بالفعل، فإن التطعيم يوفر تعافيا سريعا دون حدوث أعراض خطيرة. نتمنى لك الشفاء العاجل".

كما أكد المطورون على فعالية اللقاح الروسي بقولهم: "بناء على نتائج تطعيم أكثر من مليون شخص من سكان موسكو، أصيب أقل من 0.1% بعدوى كوفيد بعد أكثر من أسبوعين من التطعيم الكامل. 76% من هذه الحالات تكون خالية من الأعراض أو خفيفة".