النسخة الكاملة

"هندسة الهاشمية" توقع مذكرة تفاهم مع نور الجزيرة الفنية

د. سمر الشديفات

الخميس-2021-03-30
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - د. سمر الشديفات
 
في سياق توجهات الجامعة الهاشمية لتعزيز مهارات طلبتها التطبيقية، وقعت كلية الهندسة مذكرة تفاهم مشتركة مع مؤسسة نور الجزيرة الفنية للخراطة لتدريب طلبة الهندسة في مجالات التصميم الهندسي وإجراء الفحوصات المتخصصة، وقع مذكرة التفاهم عن الجامعة الهاشمية رئيسها الاستاذ الدكتور فواز العبدhلحق الزبون وعن المؤسسة السيد مصطفى سالم.
 
وقال رئيس الجامعة إن ربط النظرية بالتطبيق وتعزيز مهارات الطلبة هي أحد أهم مرتكزات خطط الجامعة الاستراتيجية لضمان مخرجات طلابية موائمة لسوق العمل تعزيزا للاولويات الوطنية وخطط التنمية البشرية التي تنطلق منها محاور الانجاز في الجامعة الهاشمية.

وذكر رئيس الجامعة أن شعار الجامعة الهاشمية من الهاشمية إلى العالمية يتطلب إثراء معارف الطلبة بكل ما هو حداثي منتج واستخدام كل وسائل التقنية لهذه الغاية وخاصة في مجالات التقانه العالية والتصنيع والتطوير وان ابرام هذه المذكرة بين كلية الهندسة ومؤسسة نور الجزيرة يأتي ضمن هذا السياق.

من جهته أكد الاستاذ الدكتور عوني اطرادات عميد كلية الهندسة بأن الكلية ماضية في خططها لرفد طلية هندسة الهاشمية بالمهارات التقنية والمهنية التطبيقية المناسبة لمتطلبات سوف العمل. وذكر أن الجانب التطبيقي هو احد اهم مخرجات التعلم والذي من شأنه رفع مستوى تنافسية طلبة الكلية والتي تسعى الكلية من خلال اقسامها ولجانها المختصة لجعله هدفا استرتيجيا وتضع الخطط التنفيذية لتحقيقة واقعا ملموسا من خلال إبرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع المؤسسات الوطنية المتخصصة وأن "هندسة الهاشمية"قد انتهت من إعداد مجموعة من مذكرات التفاهم مع مختلف القطاعات محليا ودوليا سيصار الى توقيعها تباعا مما يؤكد ويعزز من تميز برامج الكلية والتي تعتز بكون كافة برامجها معتمدة من أرقى مؤسسات الاعتماد المحلية والدولية.
 
من جهته ذكر د. خليل مصطفى مساعد العميد لشؤون التدريب والاتصال بالصناعة ان مذكرة التفاهم تضمنت بنودا لتدريب طلبة كلية الهندسة في الجامعة بأقسامها المختلفة وكوادرها الأكاديمية والفنية وبما تملكه من مختبرات تدريسية وبحثية في مجال قطاع الأعمال والصناعة وربط مخرجاتهم التعليمية بسوق العمل وللتشغيل واستثمار كافة التجهيزات المخبرية وكوادرها من ذوي الخبرة والمعرفة.

ونصت بنود المذكرة على توفير مكان مخصص BOOTH للتعريف بالبشركة اثناء عقد ايام الكلية العلمية والمفتوحة والانشطة وورش العمل التي تنفذها كلية الهندسة. كما ستخصص الشركة التدريب الميداني للطلبة في كل فصل دراسي، و تسهيل تنفيذ مشاريع التخرج للطلبة وإمكانية تقديم الدعم الفني من المؤسسة للطلبة.

ومن جهته عبر السيد مصطفى سالم عن سعادته بالتشبيك مع الجامعة الهاشمية وكلية الهندسة فيها كأحد المؤسسات الوطنية الرائدة وبأن مؤسسة نور الجزيرة الفنية للخراطة كاحد المؤسسات الرائدة في مجال تصميم وتصنيع خطوط الإنتاج وتشكيل المعادن معنيه بتادل الخبرات مع بيت خبرة مثل كلية الهندسة في الجامعة الهاشمية.

وكانت كلية الهندسة قد عقدت عدة لقاءات تنسيقية لبحث اطر التعاون المشترك مؤسسة نور الجزيرة بحضور نائبي عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور محمود الصمادي والاستاذ الدكتور هيثم تليلان ومساعدي عميد الكلية ورؤساء الاقسام المعنية في الكلية.