النسخة الكاملة

أسباب حوادث السير

الخميس-2021-03-30 10:52 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز - تشتكي جميع دول العالم من ارتفاع معدلات الحوادث المرورية المتكررة التي تكلف العديد من الأرواح وتنفق ميزانية خاصة لإصلاح الأضرار الناتجة ، وفيما يتعلق بأسباب هذه الحوادث ، تعد حوادث المرور من أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في العالم. العالم. يختلف بين السائق والمركبة والطريق والمشاة ، ولكن ما هي الأسباب الرئيسية للحوادث المرورية على الطرق؟ هذا ما سنبرزه في مقالتنا.

أسباب الحوادث المرورية

أكبر سبب لحوادث السير هو السرعة الزائدة ، فالسرعة الزائدة لا تسمح للسائق بالتعامل مع موقف مفاجئ قد يصيبه ، والإصابات المصاحبة للحادث كبيرة بسبب السرعة الزائدة.
على الرغم من أن إشارة المرور تنظم حركة المركبات ، خاصة عند التقاطعات والشوارع الرئيسية ، إلا أن البعض قد يمرر الإشارة الحمراء لاستخدام الوقت ، ولكن قد تخرج السيارة على الجانب الآخر. بسرعة عندما يُسمح للشارع بالتحرك وتصطدم السيارتان.
إن تناول المشروبات الكحولية والمخدرات التي تسبب فقدان السائق للانتباه والتحكم في السيارة ، أو الأرق لفترات طويلة والإرهاق الشديد قد يتسبب في فقدان السائق الانتباه لأن الحادث يقع في أجزاء من الثانية. لا أستطيع التخمين.
هناك قواعد تنظم السير على الطرق ، مثل عدم الالتزام بالأولويات في الشوارع ، وإعطاء الأولوية للشوارع الرئيسية على الشوارع الجانبية ، وإعطاء الأولوية للسيارة لمن هم خارج الدوار. سيؤدي عدم الالتزام بهذه الأولويات إلى وقوع حوادث مرورية.
البنية التحتية للشوارع حيث أن بعض الشوارع لا تُبنى ضمن المواصفات العالمية من حيث صلابة الطبقة الخارجية ، فأحيانًا تكون هذه الشوارع مستقيمة مما يؤدي إلى زيادة مسافة التوقف بعد الضغط على الفرامل ، يكون لدى السائق معرفة مسبقة بمسافة التوقف. بالنسبة للمكابح في الحالة العادية ، ولكن عندما تكون الأرض ناعمة ، فإنها تتسبب في انزلاق السيارة لمسافة أبعد مما يتسبب في وقوع حادث مروري.
عدم ترك مسافة أمان بين كل مركبة والمركبة التي تسبقها ، عندما تكون المركبة مجاورة للمركبة التي قبلها ، فإن أي انخفاض في سرعة تلك المركبة سيؤدي إلى وقوع حادث.
نظرًا لأن السائق يحتاج بشدة إلى الفرامل ويمكن استخدامها فجأة ، فإن الفشل في صيانة السيارة بشكل عام ، وخاصة الفرامل ، عندما لا تكون صالحة وجديدة ، يمكن أن يتسبب في عدد كبير من الحوادث عند الاصطدام أو الاصطدام بالمركبات . عبور المشاة والمرور على العجلات لفترة طويلة يلعب دورًا كبيرًا في عدم استقرار السيارة على الطريق عند الضغط على الفرامل.
بعض الظروف الجوية ، مثل الضباب الكثيف الذي يقيد الرؤية ، أو هطول أمطار غزيرة أو ثلوج على الطرق.
نأمل أن نكون قد أجبنا عن السؤال المطروح بشكل جيد ومرتب، تابعونا في البوابة الإخبارية والثقافية العربية والتي تغطي أخبار الشرق الأوسط والعالم وجميع الاستفهامات حول و جميع الاسئلة المطروحة مستقبلا.

أسباب حوادث السير – حروف عربي، نتشرف بعودتكم متابعين الشبكة الاولي عربيا في الاجابة علي كل الاسئلة المطروحة من جميع انحاء الوطن العربي، السعودية فور تعود اليكم من جديد لتحل جميع الالغاز والاستفهامات حول اسفسارات كثيرة في هذه الاثناء.