النسخة الكاملة

استجابة للتوجيه الملكي.. حوار وطني حول قانوني الانتخاب والأحزاب الشهر المقبل في مجلس النواب

الخميس-2021-03-24 12:32 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلن رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، عن اطلاق حوار وطني مطلع الشهر المقبل مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب وقادة الرأي حول التشريعات الناظمة للحياة السياسية، تمهيداً للوصول الى توافقات حولها.

وأوضح العودات خلال جلسة النواب اليوم الأربعاء، ان المجلس سيستضيف هذه الحوارات الموسعة، بالتنسيق مع الكتل النيابية وممثليها وصولا لتشكيل لجنة تعنى بادارة الحوارات في المجلس من أجل الوصول لما هو مطلوب حول تلك القوانين وذلك بهدف تحقيق حالة وطنية من التوافق نضمن معها مشاركة شعبية واسعة في صناعة القرار.

يذكر ان  جلالة الملك عبدالله الثاني أكد ضرورة تعزيز الدور الرقابي لمجلس النواب والمساهمة في الوقوف على جوانب الإهمال والتقصير في بعض المؤسسات، مؤكدا أهمية المضي قدما وبقوة في الإصلاح الإداري دون تردد.

 
وأشار جلالة الملك، خلال لقائه في قصر الحسينية امس الثلاثاء مع رئيس مجلس النواب ورؤساء عدد من لجان المجلس، إلى أهمية عمل اللجان المختصة في تطوير أداء المجلس ودوره الرقابي.

 
وفيما يخص مسيرة التنمية السياسية، أكد جلالته ضرورة زيادة التعاون بين مجلس النواب والحكومة، والمضي في مراجعة التشريعات الضرورية، وأبرزها قوانين الانتخاب والأحزاب والإدارة المحلية.

 
من جانبه، قال رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات إن المجلس يعمل من خلال دوره الرقابي في التأشير على مواطن الخلل أينما كانت في الإدارة العامة، بحيث يشعر الوزير أنه مساءل في إدارته لوزارته، مؤكدا التزام المجلس بالتعاون المستمر مع الحكومة.
 

 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير