النسخة الكاملة

الظهراوي: طوابير المواطنين لشحن خطوطهم الخلوية تفوق طوابير لقاء الوحدات والفيصلي

الخميس-2021-03-17 12:34 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

تساءل النائب محمد الظهراوي، خلال سؤال وجهه لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة، حول فصل خطوط المدفوعة مسبقة حال إنتهاء الإشتراك، تزامناً مع جائحة كورونا والتعليم عن بعد وضرورة توفر الإنترنت للطلبة لمتابعة دروسهم واختبارتهم.
 
وبين الظهراوي في جلسة النواب الرقابية صباح اليوم، أن الحكومة طلبت من قطاع النقل العام، الوقوف بجانب الوطن بعد إصدار قرار تخفيض السعة التشغيلية لوسائط النقل العام، دون الطلب من شركات الإتصالات الوقوف بجانب الوطن والمواطن.

وأشار أنه يجب على الحكومة النزول للشارع ومشاهدة "الطوابير" أمام محلات الهاتف المحمول لشحن الخطوط المدفوعة مسبقاً، التي تفوق طوابير الجماهير لمشاهدة لقاء الوحدات والفيصلي.

ورد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة على سؤال الظهراوي، أن الوزارة خاطبت شركات الإتصالات الخاصة لمنح المواطنين الوقت لشحن خطوطهم، وأصبح فصل الخط بعد 3 أيام بدلاً من ذات اليوم، ويتم متابعة الاجراءات من قبل هيئة تنظيم قطاع الإتصالات مع شركات الإتصالات.

وعلق الظهراوي على رد الهناندة، أن فترة السماح التي منحتها الشركات قليلة،مؤكدا نه يجب منح المواطن ثلاث أيام وثلث كونه أصبح ضيف في الأردن.

ودعا الظهراوي نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان، عقد اجتماع للحكومة لتأجيل القروض، التي تشكل القضية الأبرز على الساحة المحلية.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير