النسخة الكاملة

الحمود: رغم الكارثة مستشفى السلط ما زال يعاني من نقص الكوادر

الخميس-2021-03-17 12:02 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 
 
قال النائب عبد الحليم الحمود خلال الجلسة الرقابية صباح اليوم، أنه وجه سؤال لوزير الصحة نذير عبيدات حول مستشفى السلط الحكومي، قبل 40 يوماً من وقوع كارثة المستشفى بإنقطاع الأكسجين عن غرف العزل والعناية الحثيثة والخداج، وأدت لوفاة 7 مواطنين.

وبين الحمود أن السؤال شمل استفسار حول جاهزية المستشفى في الكوادر الطبية المختصة، وهل هناك نقص في الاجهزة والمعدات اللازمة، وهل تم تعيين كوادر بهدف تشغيل المستشفى بكامل طاقته.

وأضاف أن الإجابة التي وردت على السؤال الموجه، جاءت متأخره متجاوزة المدة القانونية المحددة، ومخالفة للواقع الآليم الذي شهدته المملكة بوفاة 7 مواطنين، بأنه تم تشغيل المستشفى بكامل طاقته وتعيين كوادة مختصة وسيتم تزويده بالأطباء من جامعة البلقاء التطبيقية وتلبية نقص الكوادر من خلال شراء عقود الخدمات.

وأوضح أنه قام يزيارة المستشفى بعد الكارثة التي وقعت، ووجد أنه ما زال يعاني من نقص في الكوادر، مطالباً وزير الداخلية المكلف مازن الفراية، بالإسراع في تعيين الكواد بالمستشفى والعمل على تطبيق الإتفاقية الموقعة بين الحكومة وجامعة البلقاء التطبيقية لضمان عمله بكامل طاقته وتقديم خدمة أفضل للمراجعين والمرضى.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير