النسخة الكاملة

النابلسي يلتقي بالشابين فودة وعواد

الخميس-2021-03-16 11:19 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز- إلتقى الشابان الأستاذ محمد فودة و المهندس أحمد عواد مع معالي وزير الشباب الدكتور محمد سلامة النابلسي يوم الثلاثاء الموافق 16/3/2021.

وجرى خلال اللقاء الحديث حول تفعيل مبادرة " شباب التشغيل والابتكار " في الفترة المقبلة وبالتعاون مع المراكز الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في المحافظات. 
حيث تهدف هذه المبادرة إلى سماع أفكار الشباب وتطلعاتهم بما يتعلق بتوفير فرص عمل جديدة ومبتكرة للشباب في مختلف محافظات المملكة.

كما تحدث وزير الشباب حول خطة الوزارة في تفعيل مراكز الشباب لتكون بيئة حاضنة لأفكار ومشاريع الشباب الأردنيّ، متطرقاً إلى برنامج القيادات الشبابية، وبرنامج التطلع للمستقبل الذي سوف يستهدف 100 شابـ/ـة من مختلف محافظات المملكة وبالتعاون مع وزارة الثقافة لرسم طموحات الشباب الأردني في القطاعات التنموية المختلفة لوضع رؤية لمستقبل المئوية الثانية للمملكة الأردنية الهاشمية من وجهة نظر شبابية.

وبما يتعلق بالمجمع الرياضي في لواء الرصيفة فقد أطلعنا معاليه بمجريات زيارته المفاجئة للمجمع الرياضي في لواء الرصيفة، مؤكدا أنه يجري التعاون والتشاور حالياً مع شركة الفوسفات الأردنيّة لدعم استكمال البنية التحتية اللازمة بهذا المجمع وضمن الإمكانات المتاحة لإستكماله ليكون نموذجاً شبابياً مميزاً ومتنفساً للشباب في هذا اللواء الذي يضمّ ما يقارب 700 ألف نسمة.

كما من المنوي عقد لقاءات تجمع معاليه  ومجموعة من الشباب الأردنيّ الفاعل بهدف سماع مقترحات وتطلعات الشباب بشكل مباشر للمساهمة في صنع المستقبل الذي نريد، وتوطيد التشاركية ما بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني والشباب، للإسهام في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في أردنّنا الغالي.

وإنّنا إذ نؤكد دائماً إيماننا بأهمية دور وزارة الشباب في رسم ملامح المستقبل، وفي إبراز دور الشباب محلياً ودولياً، وأن تكون شريكاً رئيسياً لكافة الجهود المبذولة في مختلف المجالات التنموية.