النسخة الكاملة

إدارة الأزمات تختار جامعة الزرقاء مركزا للتطعيم ضد فايروس كورونا

الخميس-2021-03-11 04:47 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ترسيخا لدور جامعة الزرقاء الريادي في مجال التعاون مع المؤسسات الوطنية لمكافحة وباء كورونا والتخفيف من اثاره، اختار المركز الوطني لإدارة الأزمات جامعة الزرقاء لتكون مركزا للتطعيم ضد فايروس كورونا.

وعقد المركز بالتعاون مع وزارة الصحة ورشة تدريبية لمجموعة من كوادر جامعة الزرقاء لتدريبهم على اعطاء المطعوم المضاد لوباء كورونا.

ويأتي التدريب في إطار التنسيق المستمر بين جامعة الزرقاء ووزارة الصحة، وتمهيدا لافتتاح مركز التطعيم ضد فايروس كورونا في حرم الجامعة، يقوم على تشغيله مجموعة من كوادر  كلية التمريض وطلبتها، مدعومين بفنيي ومشرفي الحاسوب من كوادر الجامعة.

وتضمنت الورشة تدريب الكوادر على كيفية اعطاء اللقاح، والتعامل مع المراجعين، وتوثيق عملية التطعيم ومتابعة متلقي اللقاح الكترونيا.

وبتوجيهات من رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة؛ عمدت جامعة الزرقاء إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة من خلال اختيار مسرح (زاركي 1) كمقر لمركز التطعيم، تحقيقا لشروط السلامة العامة والتباعد بين المواطنين، حيث تم توفير مواقف سيارات، وخدمات عامة تسهل عملية تلقي اللقاح على المواطنين، مع توفير كافة السبل التي تخدم عملية تلقي اللقاح وحسب توصيات وزارة الصحة.

وسيعمل مركز الحاسوب بالجامعة على توفير خدمات الانترنت والبرمجة لتوثيق عملية التطعيم ومتابعة المواطنيين ممن تلقوا اللقاح الكترونيا، إضافة إلى متابعة تدريب مشرفي وفنيي الحاسوب على استخدام الأنظمة المتعلقة بذلك.

وتحرص جامعة الزرقاء دوماً على تسخير جميع امكانياتها المادية والبشرية في خدمة المجتمع المحلي وتقديم الدعم للمؤسسات الوطنية، خاصة في الحالات الاستثنائية كوباء كورونا، انطلاقا من دور الجامعة في المشاركة الفاعلة بالواجبات الوطنية والتنمية المجتمعية، وترسيخا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في ضرورة التكاتف بين جميع مؤسسات الوطن لمحاربة وباء كورونا والتخفيف من آثاره على المجتمع.