النسخة الكاملة

تربيتي الأعيان والنواب لـ "جفرا" إلغاء التعليم الوجاهي بات ضرورة ملحة

الخميس-2021-03-09 01:07 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 
 

أكد رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان وجيه عويس، أن قرار الحكومة بعودة التعليم عن بعد، يعتبر لمصلحة الوطن والمواطن، بهدف احتواء الوباء الذي من الممكن أن ينتقل من الطلبة لذويهم وينتشر في المجتمع بسبب التعليم الوجاهي والمخالطة في المدارس.

وبين عويس في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، أن الدراسات أكدت إمكانية إصابة الصغار والكبار بالفيروس، واليوم الجميع مسؤول عن الإلتزام بالتعليمات الصحية والتباعد الجسدي وارتداء الكامامة، لضمان عدم إنتشار الفيروس مجتمعياً وتسجيل عدد اكبر من الإصابات مستقبلاً.

وأوضح أن إلغاء التعليم الوجاهي في المدارس، بات ضرورة ملحة، للسيطرة على إزدياد الوفيات والإصابات بالفيروس، ولعدم لجوء الحكومة لاجراءات تصعيدية بفرض قيود إضافية على المواطنين.

على صعيد متصل أكد رئيس لجنة التعليم النيابية الدكتور بلال المومني، أن اللجنة مع اي قرار حكومي يصب في المصحلة العامة، بهدف الحفاظ على صحة الطلبة والمعلمين في المدارس، مع مراعاة سياسة وصحة التعليم المتبعة في المملكة.

وبين المومني في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، أن اللجنة على تواصل دائم مع وزارة التربية والتعليم، وهناك تشاور في جميع القرارات التي يتم اتخاذها، بهدف دراستها قبل إصدارها والإعلان عنها للمواطنين.

وأوضح أن الوضع الوبائي خطير جداً، وإرتفاع أعداد الوفيات والإصابات بشكل مضطرب، دعا الحكومة لإتخاذ قرار بإلغاء التعليم الوجاهي والعودة للتعليم عن بعد.

وكشف المومني في ختام حديثه، أن اللجنة دعت وزارة التربية والتعليم لإجتماع عاجل، للتباحت ببعض الأمور والقضايا، وسيكون قرار إلغاء التعليم الوجاهي والعودة للتعليم عن بعد للطلبة في جميع المدراس والجامعات، من أبرز المواضيع التي سيتناولها الاجتماع.


© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير