النسخة الكاملة

الهاشمية والمجلس التمريضي يبحثان التعاون في عقد الامتحانات الإلكترونية

د. سمر الشديفات

الخميس-2021-03-04
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - د. سمر الشديفات
 
بحث رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، وأمين عام المجلس التمريضي الأردني الأستاذ الدكتور هاني النوافلة بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور خالد الحياري، وعميد كلية التمريض الأستاذ الدكتور شاهر حمايدة ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور فراس هناندة، سبل تفعيل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال عقد امتحانات مزاولة مهنة التمريض إلكترونيًا في الجامعة، وإنشاء برامج دبلومات مهنية مشتركة متخصصة في مختلف مجالات التمريض تخدم السوق المحلي والعربي والعالمي خاصة التي أفرزتها جائحة كورونا، وتنمية الخدمات التمريضية في الأردن، وتبادل الخبرات التمريضية. 

كما تم مناقشة إبرام اتفاقية تعاون مشتركة بين الطرفين لاحقاً.
وأكد الدكتور الزبون خلال اللقاء على دور كلية التمريض في الجامعة التي تضم نخبة من الأكاديميين الذين يمتلكون من الخبرة والكفاءة العلمية العالية ولديهم نشاط بحثي كبير ويحرصون على تخريج كفاءات مؤهلة، كما ثمن دور المجلس التمريضي ومهامه في الأردن.
 
من جهته قدم الدكتور النوافلة شرحاً مفصلاً  عن مهام المجلس ودوره في  تنظيم الخدمات الطبية، وأهدافه الرامية إلى تنمية الخدمات التمريضية في المملكة بما يحقق حماية أفراد المجتمع والارتقاء بصحتهم عن طريق تنظيم المهنة وتطويرها علميا وعمليا. كما قدم الشكر والتقدير لجهود الجامعة الهاشمية في دعم مهنة التمريض والحرص على تطويرها.
 
ومن الجدير بالذكر بأن رؤية المجلس التمريضي الأردني تتمثل في تنظيم مهنة التمريض والقبالة محلياً وإقليميًا، وتعزيز المهنية والمساءلة لدى الممرضين والممرضات والقابلات ضمن إطار علمي وعملي بكفاءة عالية والتزام بالأخلاقيات المهنية وتطوير المعرفة التمريضية لديهم من خلال البحث العلمي ورسم وتطبيق السياسات التمريضية والقيادة التشاركية.