احتجاج شديد اللهجة للسفير الأردني لدى اسرائيل طقس الاردن الاربعاء: ارتفاع واضح على الحرارة الهواري: الأردن يشهد تحسنا في المنحنى الوبائي وصلاة الجمعة قيد الدراسة 9 إصابات من سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا بالأردن المفرق .. حريق في محل لتصليح الكهربائيات في الخالدية - صور أكثر من نصف مليون متلقي لجرعة اللقاح الأولى إشغال المستشفيات حسب الأقاليم - ارقام استثمارات تقارب 3 مليارات دينار في القطاع الصناعي.. 400 مستثمر وأكثر من ربع مليون عامل وعاملة العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2021-03-04 02:41 pm

آل البيت توقع مذكرة تعاون مع بلدية أم الجمال الجديدة لإنشاء مركز للآثار والسياحة والأبحاث

آل البيت توقع مذكرة تعاون مع بلدية أم الجمال الجديدة لإنشاء مركز للآثار والسياحة والأبحاث

 
جفرا نيوز - حمزة شاهين

وقع رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم ورئيس بلدية أم الجمال الجديدة السيد حسن الرحيبة مذكرة تعاون لإنشاء كلية أو قسم متخصص في السياحة الأثرية التطبيقية وصيانة الآثار والمصادر التراثية وذلك بعد الحصول على الموافقات من الجهات والمجالس المختصة.

وبموجب هذه المذكرة تقدم بلدية أم الجمال الأرض المناسبة لإقامة الكلية أوالقسم والتسهيل على الجامعة الإطلاع على أرشيف بلدية أم الجمال المتعلق بالدراسات الأثرية المرتبطة بالمدينة الأثرية وإنشاء مكتبة إلكترونية تحتوي على أرشيف البلدية وتقوم الجامعة بتوفير مختبر جيوفيزياء لإجراء الدراسات الجيوفيزيائية اللازمة للأماكن الأثرية غير المكتشفة, بالإضافة إلى إنشاء مركز بحثي متخصص بصيانة الآثار والمصادر التراثية وتوفير الكوادر اللازمة وإعداد وتنسيق البرامج والخطط الدراسية.
رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم أكد ان الجامعة تقوم بواجبها تجاه المجتمع المحلي وتلمس احتياجاته، مشيراً إلى أن مدينة المفرق تحوي العديد من المواقع الأثرية والتي بحاجة إلى الاهتمام وأرشفة تاريخها وتطويره بما يعود بالنفع على المنطقة والوطن.

رئيس بلدية ام الجمال الجديدة حسن الرحيبة أشاد من جانبه بتعاون الجامعة مع المجتمع المحلي وفتح جسور التعاون مؤكداً على أهمية المشاركة مع الجامعة لما تحتويه من خبرات وخطط تسهم بخدمة المجتمع المحيط والوطن.
وحضر توقيع المذكرة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عقاب الربيع ونائب رئيس الجامعة لشؤون الاستثمار الأستاذ الدكتور عمر العطين ومساعد رئيس الجامعة للتطوير السيد مقبل الشرفات وعدد من المسؤولين في بلدية أم الجمال.