احتجاج شديد اللهجة للسفير الأردني لدى اسرائيل طقس الاردن الاربعاء: ارتفاع واضح على الحرارة الهواري: الأردن يشهد تحسنا في المنحنى الوبائي وصلاة الجمعة قيد الدراسة 9 إصابات من سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا بالأردن المفرق .. حريق في محل لتصليح الكهربائيات في الخالدية - صور أكثر من نصف مليون متلقي لجرعة اللقاح الأولى إشغال المستشفيات حسب الأقاليم - ارقام استثمارات تقارب 3 مليارات دينار في القطاع الصناعي.. 400 مستثمر وأكثر من ربع مليون عامل وعاملة العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2021-03-04 09:07 am

جامعة الشرق الأوسط MEU تعقد ندوة تربوية بعنوان " العودة إلى المدرسة بعد جائحة كورونا "

جامعة الشرق الأوسط MEU تعقد ندوة تربوية بعنوان " العودة إلى المدرسة بعد جائحة كورونا "

جفرا نيوز - اختتمت ندوة " العودة إلى المدرسة بعد جائحة كورونا "، التي عقدت في رحاب جامعة الشرق الأوسط (MEU)، بتنظيم من كلية العلوم التربوية، عبر تقنية الاتصال المرئيّ (Zoom)، والتي أدارها الدكتور عثمان منصور، رئيس قسم الإدارة والمناهج في كلية العلوم التربوية.

هدفت الندوة إلى تقديم توصية بوجود مركز وطنيّ للبحث في الأبعاد الاجتماعية والنفسية المُترتبة على إغلاق المدارس، وضرورة تكاتف الجهود حتى تعود الحياة المدرسية إلى طبيعتها.

وناقشت الندوة العديد من المحاور، من أبرزها: التأكيد على أهمية تنفيذ دورات تدريبية تنشيطية وتحفيزية لجميع المُعلمين قبل بدء الفصل الدراسيّ الثاني؛ بهدف تعزيز الشخصية التربوية للمعلم، وتنشيطها للقيام بدورهِ في البناء النفسيّ والاجتماعيّ للطلبة.

وقد شارك في الندوة الأستاذ الدكتورخالد عطية السعودي/ عضو المجلس التنفيذيّ للمركز الوطني لتطوير المناهج، وعميد كلية العلوم التربوية في جامعة الطفيلة التقنية، والدكتور يزن عبده / الرئيس التنفيذي لمؤسسة " شارك " للتدريب والتطوير والاستشارات التربوية.