احتجاج شديد اللهجة للسفير الأردني لدى اسرائيل طقس الاردن الاربعاء: ارتفاع واضح على الحرارة الهواري: الأردن يشهد تحسنا في المنحنى الوبائي وصلاة الجمعة قيد الدراسة 9 إصابات من سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا بالأردن المفرق .. حريق في محل لتصليح الكهربائيات في الخالدية - صور أكثر من نصف مليون متلقي لجرعة اللقاح الأولى إشغال المستشفيات حسب الأقاليم - ارقام استثمارات تقارب 3 مليارات دينار في القطاع الصناعي.. 400 مستثمر وأكثر من ربع مليون عامل وعاملة العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2021-03-02 05:36 pm

كلية الأعمال في عمان الأهلية تحصل على " الاهلية " من الاتحاد العالمي تمهيداً لحصولها على الاعتمادية العالمية

كلية الأعمال في عمان الأهلية تحصل على " الاهلية " من الاتحاد العالمي تمهيداً لحصولها على الاعتمادية العالمية

جفرا نيوز ـ قرر الاتحاد العالمي لتطوير كليات الأعمال AACSB منح كلية الأعمال في جامعة عمان الأهلية صفة الأهلية (Eligibility) تمهيداً لحصولها على الاعتمادية العالمية.. 
وقال عميد الكلية -الدكتور جورج سمور- أن الكلية تقدمت بتقرير مدعم بوثائق وملفات للحصول على الأهلية حيث شكل الاتحاد لجنة تضم خبراء واختصاصيين ووجدت أن مقومات الكلية تنسجم مع المعايير العالمية المعتمدة من قبل الاتحاد وثبات أهليتها للحصول على الاعتمادية. 
وأضاف أن هذه الاعتمادية سوف تنعكس إيجابياً على مستوى ومسيرة الكلية وهيئاتها التدريسية وطلبتها وخريجيها والتصنيف العالمي للجامعة مشيراً إلى أن الاتحاد العالمي لكليات الأعمال يهدف إلى ضمان توفير أعلى مستويات الجودة في تعليم وتطوير برامج إدارة الأعمال فضلاً عن الإضافة النوعية التي سيقدمها خريجو هذه الكلية للاقتصاد الوطني.
ومن الجدير بالذكر انه بانضمام الكلية لهذا الاتحاد وحصولها على الاعتمادية العالمية تصبح من بين 5 ٪ من جامعات العالم المعتمدة من قبل AACSB وواحدة من 2 ٪ من جامعات العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، التي تحصل على مثل هذا الاعتماد المتميز، إضافة الى توفير مزايا أبرزها الدعم الكامل من قبل الاتحاد في آخر ما توصل إليه العلم الحديث بمجال تخصصات الأعمال من تقنيات وأيضاَ توفير فرص توظيفية أفضل لخريجي الكلية داخل الأردن وخارجه. 
وتعتبر هذه الاعتمادية العالمية من أصعب معايير الاعتماد وتأخذ عادة فترة (5) سنوات لإكمال الشروط المطلوبة لتحقيقها، علماً بأن الكلية استطاعت بدعم إدارة الجامعة وجهود منتسبيها من الحصول على الأهلية وذلك في فترة لا تتجاوز ستة أشهر.