النسخة الكاملة

ديوان المحاسبة: استرداد 110 مليون دينار وردت في تقرير 2018

الخميس-2021-03-01 02:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة، أن الديوان يزود الحكومة بتقرير سنوي، يشمل تسليط الضوء على بعض قضايا الفساد وتجاوزات إدارية ومالية في مؤسسات الدولة.

وأوضح حداد أن الديوان رصد 490 مخالفة عام 2018، تشمل قضايا اختلاس وتزوير وعدم تحصيل أموال عامة وغيرها  من المخالفات التي ترصد، وتحويلها لمكافحة الفساد والقضاء، وتم رصد 30 جهة مخالفة من أصل 54 جهة حكومية.

وأكد ان ديوان المحاسبة استرد مبلغ 110 مليون دينار، وتم تحويل  37 استيضاح للمدعي العام،  و47 استضياح تم تحويلهم للقضاء،  وتم اتخاذ اجراءات قانونية مع مقاولين يعملون مع جهات حكومية، تم رصد مخالفتهم الإدارية او المالية.

وأشار ان الديوان المحاسبة قام بسحب عدد من المركبات من موظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية، التي لم تحصل على موافقة رئيس الوزراء، مشيراً ان الديوان يتابع جميع المركبات الحكومية عن طريق المراقبة عن بعد، لضبط جميع أنواع المخالفات من استعمال خارج ساعات العمل أو في الإجازات الرسمية.

ودعا حداد رئيس واعضاء اللجنة المالية النيابية، زيارة ديوان المحاسبة للإطلاع على آلية العمل، وكيفية التعامل مع المخالفات أو الاختلالات التي ترصد، والإطلاع على بعض التفاصيل والأرقام المتعلقة بقضايا فساد تم رصدها.

وستنطلق اجتماعات اللجنة المالية بالوزارات لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة، مطلع الأسبوع المقبل بعد تسلم اللجنة مصفوفة من قبل الديوان حول بعض القضايا التي لم يتم تصويبها.