النسخة الكاملة

جامعة الشرق الأوسط MEU تحقق مزيداً من التقدم على مستوى تصنيف الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة

الخميس-2021-03-01 10:52 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - صدرتْ نتائجُ التصنيفِ العالميِّ الأستراليِّ للجامعات "UniRank” للدورة الأولى للعام 2021 الذي أظهر تحقيق الجامعة للمرتبة الثانية على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة، والمرتبة الثامنة على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة.

كما أظهرَ التصنيفُ تقدُّماً واضحاً ومُهِمَّاً للجامعة على مستوى جامعات العالم مقارنة بالدورات السابقة.

كذلك أظهر التصنيفُ أنَّ جامعة الشرق الأوسط MEU حصلتْ على المرتبة (98) ضمن أفضل (200) جامعة على مستوى العالم للجامعات الناطقة باللغة العربية.

بدوره هنَّأ رئيسُ الجامعة، عطوفة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحوليّ، أسرة الجامعة على تحقيق هذا الإنجاز، الذي يدلُّ على تقدم الجامعة بوتيرةٍ متسارعةٍ، وعلى السُّمعة والصورة المتميزة التي تحظى بها؛ مما يفتح للجامعة آفاقاً رحبة لتُكوِّنَ شراكاتٍ عدة مع جامعات عالمية عريقة ومُتقدِّمة تصنيفيَّاً في المؤشرات العالمية؛ للوصول إلى مرافئ التألق والإبداع العلميِّ والبحثيِّ.

وأضاف الحلحوليّ أنَّ هذا النجاح ما هو إلا ثمرة لجهودٍ تراكميَّة من القائمين والمُنتسبين للجامعة وبجهود أعضاء الهيئتين، التدريسية والإدارية، المتواصلة للإرتقاء بالجامعة، وأنَّ الظهور المُشرِّف في هذا التصنيف العالميّ ليس مُستغرباً على جامعتنا، وهو يؤكد على أننا نسير بخطى ثابتة نحو العالمية.

وتعدُّ التصنيفات مؤشراً مُهِمَّاً لسُمعة الجامعات من حيث الإنتشار، وجودة التعليم، والإنتاجُ البحثيُّ، وكذلك حافزاً مُهِمَّاً لهذه الجامعات لتقديم المزيد من الجُهد والعمل الدؤوب لرفعة التعليم الأكاديميِّ.