النسخة الكاملة

طفلة تصاب بجلطة ونزيف دماغي بعد تقبيلها

الخميس-2021-02-28 07:41 pm
جفرا نيوز -
تحدثت الأم "زوي بيكنيت” كيف فقدت ابنتها الجميلة تيدي القدرة على الكلام بعد أن أصبحت غير مستجيبة وباردة ذات صباح.

حيث هدمت قبلة طبعت على جبين رضيعة حياتها التي لم تبدأ بعد، وتركتها طريحة الفراش تعاني من جلطة دماغية ونزيف في المخ بعد تعرضها لقرحة برد أصابتها عن طريق الأقارب والأصدقاء.

اتصلت الأم بطبيبها العام، موضحة الوضع ، وتم إرسال المسعفين إلى منزلها، ولكن تم فحص تيدي البالغة من العمر 16 شهراً، واكتشف أنها تعاني من فيروس الهربس القاتل.

بشكل مأساوي، فقدت الطفلة منذ ذلك الحين قدرتها على الكلام بعد إصابتها بسكتة دماغية ونوبة في الجانب الأيسر من جسدها، وقالت زوي، 24 سنة: "كانت تعرف الكثير من الكلمات..الآن علينا مساعدتها في إعادة تعلمها أو تعلم لغة الإشارة”.

وأضافت الأم أن شخصاً مصاباً بقرحة البرد قام إما بتقبيل تيدي أو تقاسم شرابه معها بعد أن أكد الأطباء أنها تحارب عدوى فيروس الهربس البسيط -1، وأشارت زوي إلى أن أولى علامات المتاعب ظهرت عندما يقضي الطفل الذي عادة ما يكون سعيداً ولعباً إلى نائماً ورفض الأكل أو الشرب.

وأوضحت الأم: "اعتقدت أنه نوع من الإنفلونزا، وأخذتها إلى مستشفى Redcar للرعاية الأولية لأن يديها وقدميها كانت زرقاء وباردة شديدة البرودة ولكن جسدها كان أحمر حاراً، ظنوا أنها بخير وقالوا آخذها إلى المنزل”.

ولكن الأمر ازداد سوءاً ووصفت زوي المشاهد قائلة: "لم تتحسن حالتها بل أصيبت بنوبة في الجانب الأيسر من جسدها، لقد أخذوها لإجراء فحص بالأشعة المقطعية ووجدوا نزيفاً صغيراً في الدماغ”.