النسخة الكاملة

اطفال يرفضون مدرستهم .. وابائهم يناشدون الوزير

نسرين الفاعوري

الخميس-2021-02-28
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تحقيق: نسرين الفاعوري

ناشد اولياء امور وافراد من ابناء المجتمع المحلي في لواء القويسمة وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي ارسال لجنة تحقيق وتحقق مما يجري في احدى مدارس البنين.

جاء ذلك نظرا لاقتراب موعد التعليم الوجاهي للفصل الثاني مع عزوف كثير من الطلاب عن الذهاب وامتناعهم عن الحضور بسبب ما وصفه المناشدون بالوضع المزري حيث يجد ابناؤهم كل اشكال الاستخفاف واللامبالاة والتنمر وسوء المعاملة، فلا لقاء مع الادارة دون صياح وارتفاع أصوات واشتباك بالأيدي احيانا.
 
وأضافوا: يشتكي ابناؤنا من سوء المعاملة واستخدام العنف وادواته من قبل الادارة، بالاضافة إلى الاهانة والتحقير للطالب الذي لم يتجاوز العاشرة من عمره، الامر الذي يجعل منه مهزوزا غير متزن.

وصرح اولياء الامور: ان بعض ابنائنا يرجوننا ويتوسلون الينا ان لا نرسلهم الى المدرسة المذكورة خوفا مما قد يلقونه من تعنيف وضرب وصراخ واهانة وتنمر واستبداد.

وذكر ولي امر الطالب (ج . ر) ان ابنه كان يمر بالقرب من بعض الاداريين متجها الى صفه بعد ان قام بتنظيف الساحة، ففوجئ بصفعة شديدة على وجهه، وهو لا يعلم سببها، وصادف ان هذا الطالب (الطفل) كان مريضا يشكوا من تسارع في ضربات القلب وعدم انتظامها.

وبين اخرون ان الكادر التدريسي أيضا يشكوا من طريقة الادارة وأسلوبها وامتهانها المعلم ومحاولتها الإساءة اليه بكل الطرق وكانه عدو غاشم لا زميل مربي.

وختم سكان المنطقة حديثهم بمناشدة وزير التربية والتعليم التحقق من صحة شكواهم، واجراء المناسب، حفاظا على أبنائهم وصحتهم الجسدية والنفسية.