الأميرة سلمى في يوم المرأة : الملك جزء مما انا عليه الآن بتشجيعه لي %16.05 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم "الغذاء والدواء" تعتزم الإعلان عن أسماء المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا الحصيلة اليومية الأعلى .. تسجيل (52) وفاة و (7413 ) إصابة جديدة بالفيروس الخطيب : الحكومة لم توافق على إجراء انتخابات مجلس نقابة الفنانين الأردنيين الملك يغادر الى السعودية الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن الزراعة تسمح باستيراد الأغنام الحكومة قدمنا للقطامين 3 خيارات ومع ذلك قدم استقالة ارادة ملكية بقبول استقالة معن القطامين من وزارة العمل وتكليف المفلح بادارتها المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل وتهريب مستشفى الجامعة يفعل حجز المواعيد عبر المنصة في اولى قراراته.. الفراية يوعز لتفعيل عمل الهيئات الشبابية وتطبيق اوامر الدفاع بحزم الصناعة تخالف 33 مطعماً و171 مخالفة لمنشآت 358 لأفراد لمخالفة أوامر الدفاع الضمان تطلق خدمات جديدة من الكتب الرسمية الالكترونية للمنشآت - رابط امتحانات منتصف الفصل لطلبة الجامعات إلكترونياً إصابة مطلوب خطير بعد مقاومة الامن خلال مداهمة فجر اليوم الأمن ينفي لـ جفرا إلقاء القبض على قاتل طفلتيه في البادية فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المفرق الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2021-02-23 01:04 pm

عملية رائدة تستنزف دماء امرأة لعلاج جلطات قاتلة في رئتيها

عملية رائدة تستنزف دماء امرأة لعلاج جلطات قاتلة في رئتيها

جفرا نيوز -
 
خضعت امرأة بريطانية لعملية فريدة من نوعها، تم خلالها استنزاف دمها بالكامل من جسمها، للتخلص من جلطات رئوية كانت تمثل خطراً كبيراً على حياتها.

بعدما فاجأتها آلام المخاض، هُرعت كلارا بيكون (23 عاماً) إلى المستشفى لتضع مولودها، وما إن خضعت للفحوصات اللازمة، اكتشف الأطباء بأن رئتي الجنين لم تتطورا بشكل كامل، وكان معدل ضربات قلبة بطيئاً ومستويات الأكسجين لديه منخفضة بشكل خطير.

وقرر الأطباء إجراء عملية قيصرية عوضاً عن الولادة الطبيعية خشية على حياة الجنين الذي تم وضعه فيما بعد في وحدة العناية المركزة.

إلا أن الأمور لم تقف عند هذا الحد، إذ اكتشف الأطباء بأن كلارا تعاني من انخفاض مستويات الأكسجين، فخضعت لفحوصات بالأشعة السينية والأشعة المقطعية التي كشفت عن جلطات دموية كبيرة في رئتيها.

وحاول الأطباء علاج الجلطات الدموية في رئتي الأم عبر مميعات الدم. وبعد عدة أشهر من العلاج، لم يظهر أي تحسن يذكر على صحة المرأة، وتبين من خلال الفحوصات المستمرة بأن الجلطات في الرئتين كانت متصلبة لدرجة لا تنفع معها مميعات الدم.

ولم يجد الأطباء بدّاً من إجراء عملية جراحية خطيرة للمرأة التي لم يتجاوز عمرها 23 عاماً. وبعد الانتظار لعدة أسابيع خضعت المرأة لعملية استئصال الخثرة الوريدية الرئوية التي شملت خفض معدل ضربات القلب واستنزاف الدماء من الجسم لمدة 40 دقيقة حتى استئصال الجلطات من الرئتين.

ولحسن الحظ، كانت الجراحة ناجحة وتعافت كلارا خلال وقت قياسي لم يتجاوز 30 يوماً، وفق ما أورد موقع "ميترو” الإلكتروني.