%12 إيجابية فحوصات كورونا الجمعة الجمعية العلمية الملكية: لا تلوث لمياه سد الوالة إدارة السير: نسب الالتزام بالحظر الشامل مرتفعة انتشار واسع للأمن في المملكة لتطبيق الحظر الشامل - صور الغذاء والدواء تعلق على اجازة لقاح أردني خاص بفيروس كورونا الأردنيون يؤدون أول صلاة جمعة بعد عودة الحظر الأمن العام يحذر من تناقل الاشاعات وفاة طبيب أردني جديد بكورونا البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر والكمامة تقي من الفيروس وسلالاته المعاني : لا تثيروا البلبلة بالإعلان عن لقاحات لم تحصل على الموافقات اللازمة 37 إصابة بكورونا المتحور في الزرقاء منذ بداية العام العميد المدني : صندوق الإسكان العسكري خدم 110 آلاف منتسب بمبلغ مليار و100 مليون دينار البلبيسي : من غير المعقول الإستمرار في ارتفاع الإصابات والأردن ما زال قادراً على استيعاب حالات كورونا وفيات الجمعة 26-2-2021 4627 حالة وفاة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة الأمن يحذر من نشر وتداول صور ومقاطع فيديو قديمة دون التأكد من صحتها العميد الرفايعة : مديرية الأمن نشرت 75% من مجموع قواتها لتنفيذ خطة الحظر الشامل أجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة اليوم وغداً - تفاصيل إغلاق ومخالفة 215 منشأة بسبب الارجيلة زيادة موازنة التربية بنسبة %6.5
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2021-02-21 12:54 pm

العلاقمة: الموازنة مرعبة حد الوباء وعلى الخصاونة الجلوس بين الناس على التراب

العلاقمة: الموازنة مرعبة حد الوباء وعلى الخصاونة الجلوس بين الناس على التراب

جفرا نيوز- رامي الرفاتي 
 

قال النائب محمد العلاقمة أن وزير المالية قال يوماً، " أن فاتورة فيروس كورونا إصابة 56 إنسان عزيز نتمنى لهم الشفاء والباقي تفاصيل"، واليوم نتحدث عن إصابة ما يقارب 350 الف إنسان ووفاة 4473 مواطن عزيز على قلوبانا وعلى قلب الوطن.

وأكد العلاقمة خلال مناقشة مجلس النواب اليوم الأحد مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021، أن التفاصيل مرعبة حد رعب الوباء ذاته، من عجز مضاعف ومركب، والجميع يعلم من يفرض علينا هذه السياسات ومن يطبقها ونعلم ايضاً من يدفع ثمنها دمعاً ودماً وعرقاً والماً.

وأشار أن هناك جذب اقتصادي وروافع اقتصادية أهملناها فأهملتنا، نقاط تحقق لنا وصول أمن إلى نقطة التعادل الاقتصادي بقليل من الجهد وكثير من الإخلاص.

وأضاف أن الزراعة نقطة جذب ورافعة اقتصادية مناسبة وملائمة لطبيعة بلدنا، واعيدها مرة أخرى أن على الحكومة استعادة هويتنا الزراعية وعدم التكبر على المجرفة.

وأوضح أنه ليس هنا لجلد الذات أو تحميل المواقف أكثر مما تحتمل، ولا أعتقد أن منصة مجلس النواب وهذا المكان المقدس مكاناً ومنبراً للتنمر أو الاستعراض اللفظي، وما يدفعنا للحديث بهدف خدمة المواطن الذي فقد ثقته بمؤسسات الدولة.

ودعا العلاقمة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، النزول إلى الناس والجلوس بينهم، وجعل التراب كرسي أو فراش للجلوس عليه مع البسطاء ووضع يده على ظهورهم الرقيقة التي انهكتها مراراة العيش وقسوة الظروف ووعود الحكومات الزائفة.

ولفت النائب إلى اهمال نقاط جذب وروافع اقتصادية، واهمها استغلال ميزة قطاع الزراعة التنافسي ودعم هذا القطاع، مبينا ان رفع رصيد ثقة المواطن بمؤسسات الدولة، مرهون بان يكون المواطن مستهدف باي خطط اقتصادية.

وطالب بدعم المزارعين في لواء دير علا، وتوسعة مستشفى الأميرة إيمان، وانشاء مركز صحي عسكري شامل وايجاد نمر سكنية لابناء اللواء وتصويب أوضاع المباني المقامة على الاراضي الزراعية وأراضي الخزينة لإيصال التيار الماء والكهرباء.