النسخة الكاملة

الزعبي: رؤساء شركات حكومية يتقاضون مليون دينار سنويا.. ولحكومة سابقة: الله يقطع رزقكم!!

الخميس-2021-02-21 12:31 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 
 
قال النائب فواز الزعبي، أن الفساد متوارث بين الحكومات، بعد أن منحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، عطاء لأحد اقاربها في وضح النهار دون حسيب أو رقيب.

أكد أن الأردن يعيش في ضنكة اقتصادية في الظروف الحالية، رغم الرواتب المرتفعة التي تصرف لبعض رؤساء مجالس الادارات للشركات الحكومية، مشيراً أن اثنين من رؤساء مجالس الادارات الحكومية يتقاضيان رواتب سنوية بلغت مليون دينار، وأحد رؤساء مجالس الادارات أيضا بلغ راتبه 600 ألف دينار، ويحظى براتب ثالث ورابع عشر، ومكافأة نهاية الخدمة.

وأشار الزعبي خلال مناقشة مجلس النواب مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021، أن المواطن الأردني "قرف من تدوير المسؤولين"، ويجب البحث عن البدائل من قبل الرئيس وعدم الاكتفاء بالكلام والشعارات الرنانة.

وبين أن الفساد ما زال ينبض في قلب المؤسسات الأردنية، دون حراك فعلي من قبل الحكومة أو اذرعها المخصصة بمحاربة ومحاسبة الفساد والفاسدين، للقضاء على هذه الآفة الخطيرة التي واصلت التغول على أموال المواطن ومقدرات الوطن.

وأوضح أن خسارة شركة الكهربائية النووية التي صفتها الحكومة مؤخراً بلغت ملايين الدنانير، وديوان الرأي والتشريع أصدر قانون لصالح الشركة، بسبب وجود عدد من ابناء المتنفذين فيها يحصلون على رواتب كبيرة وخيالية.

ودعا الزعبي الحكومة التوجه لدعم الإقتصاد الأردني، وفتح حركة النقل أمام مركبات الشحن، من وإلى سوريا من خلال حدود جابر، وعدم التوجه لقرارات حكومة سابقة  قطعت رزق الشعب الأردني, داعيا "الله يقطع رزقهم والله لا يوفق من قطع رزق الأردنيين وعبث بمصالح ابنائهم".