الملك : نعتز بجيشنا العربي و نؤكد على فخرنا بشعاره الذي يمدنا بالتفاؤل للمضي قدماً تصاريح مرور للإعلاميين في الحظر الشامل يوم الجمعة إرتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية لـ %14.79 المجلس القضائي: تعطيل محكمة أمانة عمان الكبرى غدا الأمانة تقرر تعطيل موظفيها غدا احتفالا بمئوية الدولة بسبب إصابات بالكورونا.. السفارة العراقية تعلق دوامها أسبوعاً وفاة جديدة لطبيب بكورونا 20 ألف أسرة مستفيدة من برامج صندوق المعونة الوطنية في المفرق خط بري لنقل الركاب بـ 130 دولاراً بين الاردن و مصر والعراق أوروبا دعمت الأردن بـ841 مليون يورو لمواجهة جائحة كورونا المملكة على موعد مع الأجواء الباردة والماطرة نهاية الأسبوع الحالي.. تفاصيل الهياجنة : لم ندرس سيناريوهات شهر رمضان وصلاتي التراويح والمغرب حماية المستهلك: على الحكومة تغيير نهجها الخاص بجائحة كورونا 757 مخالفة لمنشآت وأفراد خلال أسبوع لمخالفتهم أوامر الدفاع التنمية: تعليق الدوام في مديريات عجلون والطفيلة ولواء بني كنانة " تجارة عمان " تثمن قرار أمين عمان بتمديد مهلة تجديد رخص المهن والاعلانات حتى نهاية اذار الأردنيون يحيون اليوم الذكرى الـ 65 لتعريب قيادة الجيش العربي الأوبئة: أزمة كورونا لن تنتهي دون وجود اللقاحات وفيات الأردن الإثنين 1-3-2021 اعتماد الثاني من آذار من كل عام يوماً لمدينة عمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2021-02-21 12:28 am

وفاة النحات الإيطالي أرتورو دي موديكا صاحب تمثال الثور البرونزي قرب وول ستريت

وفاة النحات الإيطالي أرتورو دي موديكا صاحب تمثال الثور البرونزي قرب وول ستريت

جفرا نيوز - غيّب الموت النحات الإيطالي أرتورو دي موديكا، صاحب نصب الثور البرونزي الشهير رمز وول ستريت في نيويورك، إذ توفي ليلة الجمعة إلى السبت عن عمر يناهز الثمانين، على ما أفادت وسائل إعلام إيطالية.

وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" عبر موقعها الإلكتروني إلى أن أرتورو دي موديكا الذي توفي في منزله في فيتوريا بالقرب من راغوزا بجنوب صقلية "كان يصارع السرطان لسنوات وتفاقمت حالته في الأسابيع الأخيرة".

واشتهر النحات الصقلي الذي عاش 40 عاماً في نيويورك بمنحوتته البرونزية التي يبلغ وزنها 3.2 أطنان (بطول 4.9 أمتار وارتفاع ثلاثة أمتار) المثبتة بالقرب من بورصة نيويورك.

وتولى الفنان الإيطالي نحت هذا التمثال المسمى بالإنجليزية "تشارجينغ بول" وموّله على نفقته بأكثر من 350 ألف دولار في ذلك الوقت.

ووضع الثور بشكل غير قانوني بالقرب من بورصة نيويورك في أعقاب الانهيار الذي شهدته سوق الأوراق المالية عام 1987، كرمز "لقوة الشعب وسلطته".

وكان دي موديكا نقل تمثاله بشاحنة في كانون الأول/ديسمبر 1989 إلى مانهاتن السفلى ووضعه تحت شجرة عيد الميلاد أمام بورصة نيويورك، ليكون بمثابة هدية عيد الميلاد لسكان نيويورك.

وبعد أسابيع قليلة وافقت بلدية نيويورك على وضع الثور في موقعه الحالي شمال بولينغ غرين بارك عند تقاطع برودواي.

أ ف ب