%12 إيجابية فحوصات كورونا الجمعة الجمعية العلمية الملكية: لا تلوث لمياه سد الوالة إدارة السير: نسب الالتزام بالحظر الشامل مرتفعة انتشار واسع للأمن في المملكة لتطبيق الحظر الشامل - صور الغذاء والدواء تعلق على اجازة لقاح أردني خاص بفيروس كورونا الأردنيون يؤدون أول صلاة جمعة بعد عودة الحظر الأمن العام يحذر من تناقل الاشاعات وفاة طبيب أردني جديد بكورونا البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر والكمامة تقي من الفيروس وسلالاته المعاني : لا تثيروا البلبلة بالإعلان عن لقاحات لم تحصل على الموافقات اللازمة 37 إصابة بكورونا المتحور في الزرقاء منذ بداية العام العميد المدني : صندوق الإسكان العسكري خدم 110 آلاف منتسب بمبلغ مليار و100 مليون دينار البلبيسي : من غير المعقول الإستمرار في ارتفاع الإصابات والأردن ما زال قادراً على استيعاب حالات كورونا وفيات الجمعة 26-2-2021 4627 حالة وفاة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة الأمن يحذر من نشر وتداول صور ومقاطع فيديو قديمة دون التأكد من صحتها العميد الرفايعة : مديرية الأمن نشرت 75% من مجموع قواتها لتنفيذ خطة الحظر الشامل أجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة اليوم وغداً - تفاصيل إغلاق ومخالفة 215 منشأة بسبب الارجيلة زيادة موازنة التربية بنسبة %6.5
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2021-02-20 02:47 pm

قط يترشح لمنصب عمدة مدينة ألمانية!

قط يترشح لمنصب عمدة مدينة ألمانية!

يبدو أن سلطات مدينة دمين (Demmin) الألمانية تجد نفسها في موقف لا تحسد عليها بعد رفضها ترشح قط لمنصب العمدة. مالك القط لا يرغب في الاستسلام ويعتزم اللجوء للقضاء. فما هي تفاصيل هذه القصة غير العادية؟

تعد دمين (Demmin) من المدن الصغيرة في ولاية ميكلنبورغ فوربومرن الألمانية، إذ لا تتجاوز مساحتها نحو 81 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها تقريبا 11 ألف شخص. وتستعد دمين في الأسابيع المقبلة لانتخابات سيتم بموجبها اختيار عمدة جديد لها.

إلا أن هذه المدينة الصغيرة، استطاعت أن تجذب أنظار وسائل إعلام ألمانية بطريقة قد لاتخطر على البال. أما عن هذه الطريقة، فهي أن قطا يدعى"كفاركي" ترشح ليصبح عمدة للمدينة الصغيرة. ورغم أن سلطات المدينة رفضت ترشيح هذا الحيوان إلى منصب العمدة، بيد أن مالك القط لايرغب في الاستسلام، ويعتزم اللجوء للقضاء، حسب ما ذكره موقع قناة "ن. تيفاو" الألمانية.

وأشار موقع صحيفة "دي فيلت" أن سلطات مدينة دمين، بررت رفض طلب ترشح القط "كفاركي" لتولي منصب عمدة المدينة إلى "عدم استيفاء شروط الترشح"، فضلا على أن إمضاء المرشح غير موجود على الاستمارة، زيادة على عدم استيفاء شرط ألا يكون عمر المرشح أقل من 18 عاماً.

مالك يرفض الاستسلام

ويبلغ القط "كفاركي" من العمر ست سنوات فقط. ويتمسك مالكه تورستن لوهر بطلب ترشح قطه إلى منصب عمدة المدينة. وأفاد موقع "دي فيلت" أن بعض المحامين عرضوا تقديم دعم قانوني مجاني لمالك القط، الذي سيقاضي سلطات المدينة إذا لم توافق على طلب ترشح قطه لهذا المنصب المهم، فيما قد تجد سلطات المدينة نفسها في مأزق بسبب إصرار المالك على ترشح "كفاركي" لمنصب العمدة.

ويرى تورستن لوهر أن فكرة ترشيح قطه "كفاركي" لمنصب عمدة مدينة دمين قد ساهمت في خلق النقاش والجدل، مضيفاً أنه في حال تمكنه من الفوز بمنصب العمدة، فإنه سيدعم القضايا الخاصة بحماية الحيوان، والحد من حركة السيارات في مدينة دمين وغيرها من القضايا.

مهمة صعبة

في المقابل، يعتقد وولفغانغ ميغتس أستاذ القانون العام في جامعة "روستوك" الألمانية، أنه لا توجد فرصة بالمرة لإمكانية ترشح القط "كفاركي" لمنصب عندة مدينة دمين، مضيفاً أن قانون الانتخابات واضح وحاسم، وفق ما ذكر موقع "دي فيلت".