إرتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية لـ %14.79 المجلس القضائي: تعطيل محكمة أمانة عمان الكبرى غدا الأمانة تقرر تعطيل موظفيها غدا احتفالا بمئوية الدولة بسبب إصابات بالكورونا.. السفارة العراقية تعلق دوامها أسبوعاً وفاة جديدة لطبيب بكورونا 20 ألف أسرة مستفيدة من برامج صندوق المعونة الوطنية في المفرق خط بري لنقل الركاب بـ 130 دولاراً بين الاردن و مصر والعراق أوروبا دعمت الأردن بـ841 مليون يورو لمواجهة جائحة كورونا المملكة على موعد مع الأجواء الباردة والماطرة نهاية الأسبوع الحالي.. تفاصيل الهياجنة : لم ندرس سيناريوهات شهر رمضان وصلاتي التراويح والمغرب حماية المستهلك: على الحكومة تغيير نهجها الخاص بجائحة كورونا 757 مخالفة لمنشآت وأفراد خلال أسبوع لمخالفتهم أوامر الدفاع التنمية: تعليق الدوام في مديريات عجلون والطفيلة ولواء بني كنانة " تجارة عمان " تثمن قرار أمين عمان بتمديد مهلة تجديد رخص المهن والاعلانات حتى نهاية اذار الأردنيون يحيون اليوم الذكرى الـ 65 لتعريب قيادة الجيش العربي الأوبئة: أزمة كورونا لن تنتهي دون وجود اللقاحات وفيات الأردن الإثنين 1-3-2021 اعتماد الثاني من آذار من كل عام يوماً لمدينة عمّان الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب قيادة الجيش طقس الأردن الإثنين ..أجواء باردة وانخفاض في درجات الحرارة
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2021-02-20 01:30 pm

لماذا لم يتعاقد ريال مدريد مع هالاند قبل انتقاله إلى بوروسيا دورتموند؟

لماذا لم يتعاقد ريال مدريد مع هالاند قبل انتقاله إلى بوروسيا دورتموند؟

جفرا نيوز- سلطت صحيفة ماركا الإسبانية الضوء على الفرصة التي أهدرها ريال مدريد بالتعاقد مع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند قبل انتقاله إلى صفوف بوروسيا دورتموند في شهر يناير من عام 2020.

وأصبح هالاند من أهم اللاعبين الصاعدين في العالم بالوقت الحالي، بل هناك اتفاق لدى الجميع على أنه أفضل مهاجم في أوروبا تحت سن 21 عاماً، وذلك بفضل الأرقام المذهلة التي يحققها مع بوروسيا دورتموند.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد كان قادراً على التعاقد مع هالاند قبل عامين عندما كان يلعب في صفوف مولده النرويجي، وكان سعره حينها يبلغ 8 ملايين يورو فقط، كما أتيحت له فرصة أخرى العام الماضي قبل انتقاله من سالزبورج النمساوي إلى بوروسيا دورتموند مقابل 20 مليون.

وأضاف التقرير أن النادي الملكي كان يراقب هالاند بالفعل منذ مدة طويلة، وتحديداً منذ مباراة النرويج ضد هندوراس في بطولة العالم تحت 20 عاماً، والتي أحرز خلالها 9 أهداف.


ريال مدريد فضّل الثلاثي البرازيلي على هالاند

اسم هالاند كان مطروحاً بقوة في ريال مدريد سواء عندما كان يلعب في الدوري النرويجي أو حتى النمساوي، لكنه غض النظر عن التعاقد معه لأن استراتيجية النادي في ذلك الوقت كانت تركز على ضم المواهب الشابة في البرازيل.

وتعاقد ريال مدريد مع فينيسيوس جونيور، ثم رودريجو، وأخيراً جيسوس رينير، وكلفت تلك الصفقات خزائن النادي ما يقارب 115 مليون يورو، وتم تفضيل هذا الثلاثي على صفقة هالاند.

ويدرك فلورنتينو بيريز جيداً أنه أضاع على النادي صفقة العمر عندما كان هالاند متاحاً مقابل 8 ملايين يورو فقط، كما أنه مقتنع تماماً أن بوروسيا دورتموند لا ينوي بيعه في الوقت الحالي.

وأكدت ماركا أن بيريز يراهن على علاقته الجيدة مع بوروسيا دورتموند ليخطف هالاند في المستقبل، فهو مقتنع أنه سيكون أول من يعلم في حال قرر النادي الألماني بيع اللاعب، وهناك مؤشر إيجابي آخر يتمثل في رغبة مينيو رايولا وكيل أعمال اللاعب في إبرام صفقة ضخمة مع ريال مدريد منذ مدة طويلة.