النسخة الكاملة

لماذا لم يتعاقد ريال مدريد مع هالاند قبل انتقاله إلى بوروسيا دورتموند؟

الخميس-2021-02-20 01:30 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- سلطت صحيفة ماركا الإسبانية الضوء على الفرصة التي أهدرها ريال مدريد بالتعاقد مع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند قبل انتقاله إلى صفوف بوروسيا دورتموند في شهر يناير من عام 2020.

وأصبح هالاند من أهم اللاعبين الصاعدين في العالم بالوقت الحالي، بل هناك اتفاق لدى الجميع على أنه أفضل مهاجم في أوروبا تحت سن 21 عاماً، وذلك بفضل الأرقام المذهلة التي يحققها مع بوروسيا دورتموند.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد كان قادراً على التعاقد مع هالاند قبل عامين عندما كان يلعب في صفوف مولده النرويجي، وكان سعره حينها يبلغ 8 ملايين يورو فقط، كما أتيحت له فرصة أخرى العام الماضي قبل انتقاله من سالزبورج النمساوي إلى بوروسيا دورتموند مقابل 20 مليون.

وأضاف التقرير أن النادي الملكي كان يراقب هالاند بالفعل منذ مدة طويلة، وتحديداً منذ مباراة النرويج ضد هندوراس في بطولة العالم تحت 20 عاماً، والتي أحرز خلالها 9 أهداف.


ريال مدريد فضّل الثلاثي البرازيلي على هالاند

اسم هالاند كان مطروحاً بقوة في ريال مدريد سواء عندما كان يلعب في الدوري النرويجي أو حتى النمساوي، لكنه غض النظر عن التعاقد معه لأن استراتيجية النادي في ذلك الوقت كانت تركز على ضم المواهب الشابة في البرازيل.

وتعاقد ريال مدريد مع فينيسيوس جونيور، ثم رودريجو، وأخيراً جيسوس رينير، وكلفت تلك الصفقات خزائن النادي ما يقارب 115 مليون يورو، وتم تفضيل هذا الثلاثي على صفقة هالاند.

ويدرك فلورنتينو بيريز جيداً أنه أضاع على النادي صفقة العمر عندما كان هالاند متاحاً مقابل 8 ملايين يورو فقط، كما أنه مقتنع تماماً أن بوروسيا دورتموند لا ينوي بيعه في الوقت الحالي.

وأكدت ماركا أن بيريز يراهن على علاقته الجيدة مع بوروسيا دورتموند ليخطف هالاند في المستقبل، فهو مقتنع أنه سيكون أول من يعلم في حال قرر النادي الألماني بيع اللاعب، وهناك مؤشر إيجابي آخر يتمثل في رغبة مينيو رايولا وكيل أعمال اللاعب في إبرام صفقة ضخمة مع ريال مدريد منذ مدة طويلة.