النسخة الكاملة

المجالي يتحدث عن رغد صدام حسين ويطالب بوقف تغول المتنفذين في العقبة وإعادة الاعفاءات لأبناء قطاع غزة

الخميس-2021-02-16 12:41 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

دعا النائب حازم المجالي الحكومة، إلى  تنظيم مؤتمر وطني عاجل، من أجل وضع توصيات مخرجاته أمامها، للعمل عليها وتخطي أزمة الموازنة والتحديات التي تواجه الوطن.

وطالب المجالي من رئيس الوزراء، خلال مناقشة مجلس النواب مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021، كبح جماح وزير المالية عن سلطة العقبة، بعد حجب منح دراسية عن ابناء العقبة كانت توفرها السلطة على مر الزمان، اوقفها وزير المالية الحالي دون سبب.

وبين أن على الحكومة وضع حد لأرقام البطالة والفقر، والعمل على توفير لهم فرص عمل، من خلال خلق بنية تحتية حقيقية للاستثمار، يكون من خلالها الأردن قبلة للاستثمار الأجنبي.

واستعرض المجالي عدد من الأزمات التي تواجه محافظة العقبة، أبرزها تغول بعض المسؤولين والمتنفذين، وعمليات السمسرة التي ينتهجها البعض فيها في عمليات تأجير الاراضي , مطالبا بالارتقاء بالواقع الطبي في المحافظة وضرورة دعمه الحقيقي.

وتحدث النائب المجالي حول استضافة الأردن لابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين تحت قبة مجلس النواب, مشيرا "هذا الوطن كان ولا زال مكاناً لأحرار العرب، ويجمعهم على اختلاف أفكارهم"

وأضاف: "إن استضافة الأردن لابنه الشهيد البطل الرئيس العراقي صدام حسين قرار أردني ينسجم مع المبادئ الإسلامية والقومية والوطنية", مشيرا الى أنه "كما أن الاستضافة تنسجم مع توجهات شعبنا الذي تجمعه علاقة تاريخية مع العراق وشعبه", مؤكدا أنه "لا نخاصم أحد أو نسيء له بالاستضافة".

وتحدث النائب المجالي حول استضافة الأردن لابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين تحت قبة مجلس النواب, مشيرا الى هذا الوطن كان ولا زال مكاناً لأحرار العرب، ويجمعهم على اختلاف أفكارهم"

وأضاف خلال كلمته في مناقشة مشروع قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية , الثلاثاء, "إن استضافة الأردن لابنه الشهيد البطل الرئيس العراقي صدام حسين قرار أردني ينسجم مع المبادئ الإسلامية والقومية والوطنية", مشيرا الى أنه "كما أن الاستضافة تنسجم مع توجهات شعبنا الذي تجمعه علاقة تاريخية مع العراق وشعبه", مؤكدا أنه "لا نخاصم أحد أو نسيء له بالاستضافة".

كما وطالب وزارة الصحة باعطاء الاولوية التامة باعطاء مطعوم كورونا لذوي الاحتياجات الخاصة من مرضى متلازمة داون او التوحد او اعاقات عقلية شديدة لظروفهم الصحية الخاصة

ووجه النائب نداء للحكومة بضرورة اعادة الاعفاءات الطبية لابناء قطاع غزة خاصة مرضى السرطان الذين لا يستطيعون تأمين متطلبات ومسلتزمات ذلك المرض الخطير, مشيدا بما يقدمه مكتب سمو الامير غازي بن محمد  في هذا الشأن


 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير