النسخة الكاملة

العرموطي يطالب بكفّ يد الحكومة الخفية ويكشف "محامي العطارات يتقاضون 8 ملايين دينار"

الخميس-2021-02-15 04:14 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قال النائب صالح العرموطي أن موازنة الدولة  للسنة المالية 2021 إرهابية، بعجز مالي كبير غير مسبوق، ويجب على الحكومة عدم تحميل فيروس كورونا الأسباب.

وأكد العرموطي في مستهل مناقشة مجلس النواب مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021، أن الحكومة حصلت على 6.6 مليار من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اموال الشعب الأردني، تزامناً مع دفع 8 ملايين اتعاب محامي قضية العطارات من الحكومة على حساب الشعب بالتأكيد. 

وبين أن الموازنة لن تتطرق في بنودها لتكريم المتقاعدين، وحل أزمة المتعثرين وغيرها من القضايا الكبيرة التي تواجه الوطن،  في ظل الرواتب الباهظة التي يجب على الحكومة وضع حد لها وللشخصيات التي تتغول على أموال الشعب وصغرى المساهمين في الشركات والمؤسسات العامة، والنظر لراتب الوزير السابق الذي يتجاوز المليون دينار ويتفاخر به أمام الجميع دون مراعاة البطون الخاوية.

وأوضح أنه يسجل رئيس الوزراء موقف بطرح اصلاح سياسي حقيقي، بعد القضاء على البطون الخاوية في الأردن، وبالفعل أن يكون دورها حقيقي وعلى العلن، في ظل وجود اكثر من حكومة، منها على العلن ومنها على الخفاء والجميع مطلع على دورها الخفي.

ودعا العرموطي الحكومة العمل للصالح العام، وبالفعل أن يكون هناك حراك فعلي حقيقي على أرض الواقع، وكف يد الحكومة الخفية عن الدولة، ووقف التعينات في الديوان الملكي ورئاسة الوزراء.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير