النسخة الكاملة

مراعيه: مصادر الإنتاج في الأردن بيعت وصرفت اثمانها والحكومات فرضت ضرائب على الضريبة

الخميس-2021-02-15 02:39 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي

قال النائب توفيق مراعيه أن مجلس النواب اليوم أمام موازنة قائمة على الأرقام والحسابات الصادقة التي لا تعرف المجاملة ولا تحتمل الإنشاء والتأويل والتسويف في الطرح.

واشار المراعيه في مستهل مناقشة مجلس النواب مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021، أن الموزانة في كل دول العالم تعتمد على عنصر رئيسي هو من يتحكم بها ويخط نهجها إما يكون الإنتاج وإما أن يكون الجباية.

وبين أن مصادر الإنتاج في الأردن بيعت وصرفت اثمانها وفقدنا قدرتنا على النهوض والتطوير، فقد نجعت الحكومات السابقة نهج الجباية، ومن الواضح أن الحكومة الحالية تسير اليه بعد غياب مؤشرات الإصلاح.

وأوضح أن سياسات الحكومات السابقة وضعت الأردن في قعر الزجاجة التي كان يبحث الأردنييون الخروج من عنقها، ومن الواضح أن طريق الإصلاح الاقتصادي والإداري شاق وطويل ومستحيل.

وأكد أن الضرائب اثقلت كاهل المواطن الأردني، والحكومات أصبحت تفرض ضريبة على الضريبة، مما تسبب بطرد الاستثمار وزيادة عدد المتعثرين في السجون الأردنية.

ودعا مراعيه الحكومة لحل ملف المتعثرين، ووضع حد للشركات التي اغرقت المواطن الأردني البسيط بالدين والقروض، دون أن يكون هناك حراك وتاضح من قبل الحكومة للسيطرة على الملف، لينتهي المطاف بحبس المتعثرين وزيادة الاعباء على الاقتاصد الاردني.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير