النسخة الكاملة

الشوحة: الحكومات السابقة اكلت اللحم وتركت للحكومة الحالية العظم

الخميس-2021-02-15 11:49 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي

قال النائب رائد الشوحة أن مشروع قانون الموازنة العامة تقليدي لا يختلف عن الخطابات السابقة، إلا بالحديث عن تبعات جائحة فيروس كورونا على الأردن.

وكشف الشوحة خلال الجلسة الصباحية لمناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021، أنه اصيب بخيبة أمل بعد متابعة خطاب وزير المالية.

وبين أن ملخص الموازنة فقط العجز المالي الكبير والبطالة والفقر والركود الاقتصادي واستمرار تحكم صندوق النقد الدولي بالإقتصاد الأردني وقوت المواطنين.

وأكد أن الحكومة الحالية أمام تحديات كبيرة، بسبب سياسة الحكومات السابقة التي اكلت اللحم وتركت للحكومة الحالية العظم في القدر، دون أن يكون هناك خطط مستقبلية للخروج من عنق الزجاجة.

وقال  الشوحة، ان الحكومة طرحت في خطاب مشروع الموازنة بديلا صعبا جداً، وهو الاستغناء عن الموظفين او تخفيض رواتب القطاع العام او رفع الضرائب، مؤكدا ضرورة استبعاد هذا البديل وعدم المساس بمعيشة المواطن الاردني الذي قدم اروع صور الايثار والتآخي اثناء الجائحة.

واكد على الكفاءة في ادارة أموال الدولة وضبط الانفاق، وتطوير التشريعات بما يعزز الرقابة ويدعم ديوان المحاسبة، مع اعادة النظر بالبلاغ الحكومي القاضي بعدم دفع اية مبالغ كمكافآت لموظفي الرقابة الداخلية لمشاركتهم في لجان العطاءات.

وطالب بتشكيل لجنة للوقوف على احتياجات منطقة حنينا والمخيم والبياضة في اربد، ودعم الاسر الفقيرة التي تعاني من اللجوء السوري وارتفاع نسب البطالة، اضافة الى التحقيق في ملف مشروع انشاء مركز صحي بيت راس، وصيانة شارع بيت راس الرئيسي الذي يربط قرى شمال اربد مع وسط المدينة.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير