النسخة الكاملة

رئيس جامعة الشرق الأوسط MEUيستقبل السفير المكسيكي لدى المملكة

الخميس-2021-02-10 03:13 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - استقبل رئيس جامعة الشرق الأوسط MEU الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، والأستاذ الدكتور أنيس المنصور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والقانونية، والدكتور محمود الديسي مدير مركز الاستشارات والتدريب واللغات، يوم أمس الإثنين السفير المكسيكي روبيرتو ردريغو هرنانديز والوفد المرافق له.

وعرض الأستاذ الدكتور الحلحولي نبذة عن نشأة الجامعة التي تأسست عام 2005 جامعة للدراسات العليا، ثم أضافت اليها برامج البكالوريوس مع بداية الفصل الثاني 2008-2009 من خلال كلياتها التسع؛ إذ تطرح الجامعة حاليا 23 تخصصًا لبرنامج البكالوريوس، و9 تخصصات في برنامج الماجستير. ودبلومًا عاليًا في التربية.

وأشار رئيس الجامعة إلى إستراتيجية الجامعة وغاياتها وأهدافها، والإنجازات التي حققتها في التصنيفات العالمية، والاعتمادات الدولية، والشراكات مع الجامعات المرموقة في برامج مستضافة ومشتركة، ومواكبة الجامعة للذكاء الاصطناعي والرقمي، وعدّها ريادية في هذا المجال، وسعيها لأن تكون جامعة عالمية. وأبدى اهتمامه بالتعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات مع الجامعات المكسيكية.

بدوره أشاد السفير المكسيكي روبيرتو ردريغو هرنانديز بالمستوى الرفيع الذي تملكه جامعة الشرق الاوسط MEU من إمكانيات وقدرات وخبرات، واستعرض كذلك عراقة الجامعات المكسيكية، وخبراتها، والتخصصات الحديثة في مجالات البرمجة والتكنولوجيا والهندسة واللغات، وأعرب عن الاهتمام بالتعاون مع الجامعة في عدة مجالات وتخصصات؛ لتعزيز التبادل الثقافي والتراثي والبحث العلمي، كما تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون وإمكانية تبادل الطلبة والأساتذة لفترات قصيرة؛ بهدف تبادل الخبرات والمعرفة، وترويج دراسة اللغة العربية للناطقين بغيرها، واللغة الإسبانية، واستضافة الباحثين، وتبادل الطلبة بين الطرفين.