النسخة الكاملة

العلاقمة : الظروف الحالية تحتاج لمسؤولين على قدر المسؤولية

الخميس-2021-02-07 04:08 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قال عضو مجلس النواب محمد العلاقمة، خلال جلسة النواب الرقابية لمناقشة جائحة كورونا، وتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية والقطاعات المتضررة وموقف الحكومة وإجراءاتها في التعامل مع الجائحة، ان الظروف الحالية تحتاج مسؤولين على قدر المسؤولية.

وبين العلاقمة أن المرحلة الحالية، تحتاج التفكير خارج الصندوق لإنتاج حلول جديدة، وعدم تحميل جائحة كورونا أسباب الفشل في إدارة الأزمة.

وأوضح أنه وبشكل شخصي مع عودة التعليم الوجاهي فقط للمرحلة الثانوية، بسبب ظهور أشكال جديدة للفيروس، وهذا يدب التخوف من عودة التعليم الوجاهي للصفوف الثالثة الأولى.

وأكد  العلاقمة أن القطاع الزراعي قدم الكثير خلال مرحلة فيروس كورونا، وعمل على توفير احتياجات السوق المحلي بالمنتجات الزراعية من الخضار والفواكة، مشيراً على ضرورة تصويت النواب على مقترح اعفاء المزارعين من الفوائد المتراكمة عليها.

ودعا وزارة الصناعة والتجارة تكثيف حملات الرقابة على الأسواق، لمتابعة غلاء الأسعار الكبير في الأسواق المحلية، ومحاسبة كل شخص استغل الازمة لصالحه بزيادة اسعار بعض السلع المهمة.

وبين الشعب الأردني كان ينظر لوزير العمل قبل استلام الحقيبة الوزارية، ووقوفه بشكل مباشر مع جميع القطاعات المتضررة من القرارات الحكومية،  إلا أنه يصدر قرارات في الوقت الراهن دون الرجوع لمجلس النواب، رغم ان الحكومة أكدت في وقت سابق على حديث جلالة الملك عبد الله الثاني، بضرورة عمل السلطة التشريعية ونظيرتها التنفيذية لصالح الوطن والمواطن.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير