النسخة الكاملة

المسلماني: ضرورة إزالة المعيقات التي يفرضها البنك المركزي على القطاعات الاقتصادية

الخميس-2021-02-07 12:30 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - انتقد النائب السابق والمستثمر في قطاع الطيران والسياحة، امجد المسلماني، البنوك لعدم منح قروض للقطاعات الاكثر تضررا.

وقال المسلماني، إنه على الرغم من اعطاء حزم تحفيزية مدعومة بفائدة ٢٪ بقرض مضمون من مؤسسة ضمان القروض وحزمة اخرى بفائدة ٤ ٪ غير مضمونة، إلا أن البنوك "خذلت أًصحاب المنشآت".

واضاف ان البنك المركزي، يطلب من المؤسسات والشركات التي تزيد موجوداتها او مبيعاتها عن ٥ مليون دينار، وتشغل اكثر من ١٠٠ موظف، التوجه الى قرض ٤٪ غير المضمون، من مؤسسة ضمان القروض.

وأوضح المسلماني، أن معظم البنوك التجارية ترفض هذا القرض بحجة ان السياسة الائتمانية لا تتوافق مع شروط البنك.

واكد انه ورغم ارسال عدة مناشدات للحكومة، شُرح فيها المعاناة التي تواجه القطاعات الاكثر تضررا، إلا أن "البنك المركزي يكرر موقفه للحكومة انه بامكان الشركة ان تاخذ قرض ٤٪؜ المرفوض اصلا من معظم البنوك".

وتمنى المسلماني على الحكومة، أن تجد حلا سريعا لهذه المشكلة، وضخ سيولة، إضافة إلى تغيير التعليمات التي يفرضها البنك المركزي امام القطاعات الاقتصادية، والتسهيل عليهم.

واعتبر المسلماني، أن على البنوك أن تقف إلى جانب القطاعات الاقتصادية في ظل هذه الظروف لمساعدتها على تجاوز هذه المرحلة والحفاظ على اعمالها وفرص العمل التي توفرها للمواطن الاردني
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير