النسخة الكاملة

الجازي : 399 موظف في رئاسة الوزراء .. ونواب : وربع مليون قيمة فاتورة التنظيفات

الخميس-2021-02-04 11:46 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ابراهيم الجازي، خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية اليوم الخميس موازنة رئاسة الوزراء، في خضم مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021، أن المجموع الكلي لموازنة رئاسة الوزراء 34 مليون و 435 الف دينار.
 

واستعرض الجازي على اللجنة المالية النيابية تقسيمات الموازنة المخصصة لرئاسة الوزراء، من نفقات جارية للفعاليات والمؤتمرات وتطوير الأداء المؤسسي ودعم المؤسسات والهيئات المختلفة، الاذاعة والتلفزيون والهيئة الملكة للأفلام والنهوض في اللغة العربية.

وبين أن عدد موظفي رئاسة الوزراء يبلغ 399 موظف، بالإضافة ان جميع المركبات المستخدمة في رئاسة الوزراء جميعها حكومية، حيث طلب رئيس الوزراء سحب جميع المركبات ذو اللوحات البيضاء.

ولفت عدد من أعضاء مجلس النواب أن هناك ارتفاع كبير في فاتورة الكهرباء والمحروقات، بحسب ما ورد في موازنة رئاسة الوزراء، وهذا الملف مقلق ويجب العمل على تخفيض قيمة فواتير الطاقة في الرئاسة.

 على صعيد متصل طالب عضو اللجنة المالية النيابية ضرار الحراسيس من رئاسة الوزراء، توضيح قيمة فاتورة التنظيفات ولوازمها، التي حدد لها ربع مليون دينار في الموازنة، بالإضافة عن تخصيص 5 مليون دينار من موزانة الرئاسة لدعم التلفزيون الأردني رغم وجود موازنة مستقلة مخصصة له.

 

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير