النسخة الكاملة

بحث التعاون بين الجامعة الهاشمية ووزارة الصحة

د. سمر الشديفات

الخميس-2021-01-27
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - د. سمر الشديفات 

التقى وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، رئيس الجامعة الهاشمية الاستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وخاصة فيما يتعلق في مجال تدريب طلبة الكليات الطبية المختلفة وأطباء الاختصاص العالي، وتوفير الإمكانات التعليمية والتدريسية والأبحاث في مستشفى الزرقاء الحكومي، والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس السريرية في كلية الطب للعمل في مستشفى الزرقاء الحكومي وخدمة المجتمع المحلي في مدينة الزرقاء والمناطق المجاورة لها. وأكدا أنه سيصار إلى توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين الجانبين في القريب العاجل. 

أكد وزير الصحة على ضرورة تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه في الاتفاقية بحيث تخدم المجتمع المحلي في محافظة الزرقاء ويلمسها فائدها وأثرها المواطن بشكل حقيقي من حيث الخدمات الطبية والاختصاصات التي ستوفرها الجامعة. 

واكد الدكتور الزبون على أهمية توفير فرص التدريب والتعليم الطبي في مسشتفى الزرقاء الحكومي لطلبة الكليات الطبية خاصة كلية الطب البشري وتوفير الكفاءات والخبرات من أساتذة الطب في الجامعة في مختلف الاختصاصات لخدمة المجتمع المحلي وإحداث نقلة نوعية في الخدمات الطبية التي سيقدمها اطباء الجامعة الهاشمية. 

وحضر اللقاء الامناء العامون للوزارة، ونائب رئيس الجامعة، وعميد كلية الطب، ومدير مستشفى الزرقاء الحكومي، ومدير مستشفى الأمير حمزة، ورؤساء الاختصاص، ورؤساء الأقسام السريرية في كلية الطب البشري في الجامعة.