النسخة الكاملة

على خلفية "العطّارات" العرموطي للخصاونة: لا مصلحة شخصية لنا!

الخميس-2021-01-27 12:19 pm
جفرا نيوز -
جفر نيوز - رامي الرفاتي 

قال النائب صالح العرموطي خلال خلال الجلسة صباحية الأربعاء 27 كانون الثاني ، التي خصصت لمناقشة ردود الحكومة على 13 سؤالا نيابيا، ان وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي لم ترغب بالإجابة على السؤال الذي قام بإرساله للحكومة.

وأشار العرموطي الى ان الحكومة والوزراء لم ينتبهوا في ردودهم أنه تم تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب بما يسمح بطلب النائب الوثائق، مؤكدا أن وزيرة الطاقة حجبت المعلومات عنه ولم تقوم بتزويده باتفاقية العطارات.

وأوضح  ان وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، ذكرت في ردها أن السؤال عن مشروع العطارات، يمس بشكل مباشر اموراً ينظرها القضاء وهذا غير دقيق ولم يجد في المعلومات المتوفرة أن السؤال من الممكن أن يتدخل بعمل القضاء.

وبين العرموطي ان مشروع العطارات في أساسه جيد ولكن فيه خلل كبير بالإجراءات وفي بنود الاتفاقية، مطالبا مجلس النواب بإحالة ملف اتفاقيات الطاقة إلى النائب العام، وإذا اذا كانت اتفاقية العطارات فيها غبن فاحش فمن باب أولى أن نلغي اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني فهي أكثر غبنا، ولا يوجد لنا اي مصلحة شخصية في الملف ونبحث بالتأكيد عم مصلحة الوطن.

ورد دولة رئيس الوزراء بشر الخصاونة على سؤال وملاحظة المائب صالح العرموطي، مؤكداً أنه سيزود النائب بملف الإتفاقية ولا يوجد هناك حجب أي معلومة عن مجلس النواب.