النسخة الكاملة

النعيمي: لا ارتفاع بنسب التسرب المدرسي و62% من الطلبة منتظمون عبر المنصة

الخميس-2021-01-27 11:25 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

رد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي على سؤال عضو مجلس النواب عمر العياصرة، أن هناك 62% من الطلبة يتلقون الدراسة عبر منصة درسك بإنتظام دون غياب، وبتفاعل كبير بين الطلبة والمعلمين.

وعلق النعيمي حول قضية تسرب الطلبة بسبب التعليم عن بعد وعمالة الأطفال، أن قطاع التعليم بحسب دراسات عالمية من أبرز القطاعات المتضررة من جائحة كورونا، وهناك دراسات أخرى تتحدث عن زيادة نسب تضرر قطاع التعليم مستقبلاً بسبب تداعيات الجائحة.

وحول أن التعليم عن بعد مرتبط  بعمالة الأطفال، قال أن الوزارة ستوافي المجلس بنسبة التسرب الحالية وخلال فترة التعليم عن بعد، والمعطيات الأولية بحسب دراسات جهات مختصة، لا تشير على ارتفاع بنسب التسرب المدرسي للطلبة.

وأوضح أن الوزارة قامت على تقييم تجربة التعليم عن بعد، بالتشارك مع جهات متعددة ومنها مركز الدراسات الاستراتيجية، وسنقوم بتزويد مجلس النواب بنتائج الدراسة لتقيميها والإطلاع عليها.

وحول العياصرة سؤاله لإستجواب، بعد أن غفل رد الوزير على بعض الأمور المهمة التي جاءت بالسؤال، مشيراً أنه يدق ناقوس الخطر بسبب توجه الوزارة لتقييم تجربة التعليم عن بعد، والتي اجمع عليها اصحاب الإختصاص انها فاشلة ولم تقدم للطلبة الإضافة.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير