تسجيل(38) وفاة و(3481) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة العيسوي يسلّم مساكن لأسر عفيفة في منطقة المقابلين بعمان الأردن يشارك في مؤتمر منع الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في اليابان الأمن يحذر من تداول فيديوهات لمشاجرات خارج الأردن على أنها محلية صحة الطفيلة تنفي أي تراكم لمخلفات النفايات الطبية الناتجة عن مختبر فحوصات كورونا التربية توضح أسس وآلية التقييم للطلبة من مختلف الصفوف - تفاصيل إغلاق العيادات الخارجية في مستشفى الأمير فيصل بدءاً من الأثنين إطلاق طائرات "درون" للحد من الاعتداءات في محميتي ضانا والموجب مستشفى الزرقاء الحكومي يغلق العيادات الخارجية ويلغي العمليات المبرمجة اعتباراً من الأحد الجامعة الأردنية تغلق كليتي التمريض والعلوم التربوية والحضانة الأردن يؤكد تضامنه مع تركيا تأجيل جلسة النواب إلى الأربعاء الناصر: لجنة لحصر طلبات توظيف الحالات الإنسانية في ديوان الخدمة المدنية رئيس مجلس الاعيان ينعى العين الاسبق الدكتور نبيل الشريف الأردنية تغلق كليتي التمريض والعلوم التربوية والحضانة بسبب كورونا أكثر من 6 آلاف شكوى معظمها عن خدمات الإنترنت العام الماضي نواب الجنوب يتحسرون على عدم استثمار الفوسفات خام 14 رغم شراء اليات بـ70 مليون من سنوات طويلة طقوس شعبان ..كورونا "يقيد" فرصة اللقاءات الاجتماعية وإجراءات الحماية تفرض شروطها التعديل الوزاري ..دمج بعض الحقائب والغاء عدد من الوزارات المستحدثة..والخصاونة يستعين بشخصيات تكنوقراط طقس الأردن السبت..ارتفاع على درجات الحرارة وأجوء دافئة في أغلب المناطق
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-01-26 04:20 pm

سائل جديد يمنع وصول كورونا للجهاز التنفسي

سائل جديد يمنع وصول كورونا للجهاز التنفسي

جفرا نيوز - بدأ باحثون من جامعة «برمنجهام» البريطانية، تطوير سائل للرش في الأنف يمنع فايروس كورونا لمدة يومين من الوصول إلى الجهاز التنفسي.

وأوضح الباحث الرئيسي في الفريق العلمي بجامعة برمنجهام، ريتشارد مكس أن السائل الذي تم تطويره كرذاذ، سيساعد في التخلي عن قيود التباعد الاجتماعي، وفقا لصحيفة «تلجراف» البريطانية.

وشرح الباحث الرئيسي في جامعة برمنجهام أن سائل الأنف يمنع العدوى لأنه يلتصق بالفايروس في الأنف ويغطيه، بحيث لا يمكنه المرور من الأنف للجهاز التنفسي، بالإضافة إلى أنه يجعل الفايروس غير نشط وغير ضار.

وأوضح مكس أن الباحثين يستهدفون إحداث تأثير بأسرع وقت ممكن بحلول الصيف المقبل، مشيرا إلى أنه يمكن توزيعه عبر الصيدليات.

وعن طريقة استخدام السائل، يعتقد الباحثون أن استخدام البخاخ 4 مرات في اليوم كاف للحماية العامة، كما أنه آمن بما يكفي لاستخدامه كل 20 دقيقة إذا لزم الأمر، حال وجود الشخص في بيئة عالية الخطورة.

ويعمل الباحثون على تطوير السائل منذ أبريل الماضي، ويمكن شراؤه من الصيدليات بأرخص الأسعار. وبخاخ سائل الأنف مصنوع من مكونات تمت الموافقة عليها سابقا للاستخدام الطبي، ولا يحتاج لموافقة أخرى لطرحه للبيع.

وعن علاج كورونا بدواء يعتمد على الأجسام المضادة ومنع تدهور الحالة الصحية لمريض «كوفيد 19»، أعلنت ألمانيا عن عزمها استخدام دواء لعلاج كورونا يعتمد على الأجسام المضادة بدءا من الأسبوع القادم.

والعقار الذي ستستخدمه ألمانيا يعتمد على الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، وستصبح ألمانيا أول دول الاتحاد الأوروبي في استخدام الأجسام المضادة في علاج كورونا، وسعر الجرعة الواحدة 2000 يورو.