النسخة الكاملة

طبيب أمريكي : الحياة الطبيعية ستعود في خريف 2021

الخميس-2021-01-25 09:59 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال الدكتور أنتوني فوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، إن لهجة الرئيس الامريكي جو بايدن، بشأن وباء "كورونا" تختلف بشكل مذهل عن نهج الرئيس السابق دونالد ترامب، ما يمكن أن يمهد الطريق للعودة للحياة الطبيعة هذا الخريف.

ولفت فاوتشي في حوار نقلته شبكة "إن بي سي" الأمريكية مساء السبت إلى تصريحات بايدن، قال فيها، إن الإدارة الجديدة ستكون أكثر شفافية للشعب الأمريكي، وتعمل على إصلاح عيوب التطعيم بدلًا من "توجيه أصابع الاتهام وإلقاء اللوم".

وقال فاوتشي: "الحقيقة أن هذه لهجة مختلفة.. في الواقع تختلف بشكل مذهل ولافت للنظر" مشيرًا إلى نهج ترامب الذي انتهت ولايته البالغة 4 سنوات، الأربعاء الماضي.

واوضح فاتشي، أن خطة بايدن التي تم طرحها رسميًا يوم الجمعة الماضي، ستساعد على توفير المزيد من اللقاحات المضادة لفيروس "كوفيد-10" من خلال مراكز التطعيم المجتمعية الجديدة، وزيادة استخدام الصيدليات ووحدات التطعيم المتنقلة مضيفا: "سنشهد تسريعًا حقيقيًا للقدرة والتنفيذ الفعلي لتلقيح أعداد أكبر بكثير من الناس".

وأعرب فاوتشي عن اعتقاده بأن نهج بايدن في السماح "للعلم يتكلم" يمكن أن يساعد في تمهيد الطريق لما يشبه الحياة الطبيعية بحلول الخريف.

وقال: "أعتقد أنه يمكننا الاقتراب من درجة من الحياة الطبيعية، مع اقترابنا من خريف عام 2021"، مشيرًا إلى أن ذلك قد يعتمد -أيضًا- على عدد الأمريكيين الذين سيكونون على استعداد للتلقيح في الأشهر المقبلة.

وتعهد بايدن في تصريحاته بزيادة اللقاحات لمجموعات ذات أولوية أكثر، مما أوصت به إدارة ترامب، وإطلاق المزيد من هذه اللقاحات عندما تكون متوفرة، مشيرًا إلى أن هدفه هو حصول 100 مليون شخص على اللقاح في اول 100 يوم في منصبه.

وأضاف: "خطتنا واضحة بقدر ما هي جريئة.. ستكون هذه واحدة من أكثر العمليات تحديًا، التي يقوم بها بلدنا على الإطلاق، ولكن لديكم كلامي سنعمل على الخروج من الجحيم."