الشواربة : حديث الحسين من القلب الى نشامى الجيش العربي مياهنا توضح حقيقة سيلان مياه معالجة من محطة مأدبا إلى مجرى الوادي الخشمان : ندرس إغلاق عيادات الاختصاص في مستشفى السلط الحكومي مهيدات : الأردن خالي من اللقاحات المزورة وسنجيز لقاح سبوتنيك بشكل طارئ بعد إكمال النواقص إربد: ضبط 127 شخصًا ومنشأتين خالفوا تعليمات الحظر الشامل %13.33 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم الضمان: خدمتا الكتب الرسمية و”البيانات التفصيلي” الكترونيا الأرصاد تحذّر من تشكل الضباب ولي العهد: شرفٌ كبير لي أن أشبه بجدي الحسين وأنا لست ولياً للعهد،أنا ملازم أول شأني شأن بقية الضباط تسجيل 29 حالة وفاة و4584 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة انهيار عمارة سكنية في عمان القوات الخاصة البولندية تنشر فيلما في الذكرى الخامسة للشهيد الزيود 130 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في الأردن ولبنان الأردن يدين استمرار استهداف الحوثيين للسعودية القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة شارك الحفل 150 شخصاً .. توقيف عريس ومنظم حفلات اسبوعا في الأغوار الشمالية شهاب : 154 مخالفاً للحظر الشامل في عمان ولم يتم ضبط منشآت مخالفة إربد : فصل التيار الكهربائي عن مناطق غداً وزارة الزراعة تدحض الإشاعات والمعلومات المضللة وتؤكد : عملنا مؤسسي الأردن يمتلك أكثر انواع النباتات والأسماك ندرة في العالم و5% من مساحته محميات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2021-01-24 03:56 pm

عصابة القرود سرقت المحاصيل.. والمزارعون "لم يحركوا ساكنا"

عصابة القرود سرقت المحاصيل.. والمزارعون "لم يحركوا ساكنا"

جفرا نيوز - داهم أكثر من 100 قرد مزارع في تايلاند للحصول على الطعام، بعد أن أدت جائحة كورونا إلى غياب السياح الذين اعتادوا على إطعام هذه الحيوانات الجائعة.


وأظهرت لقطات فيديو قردة كبيرة وصغيرة، تتسابق للحصول على قطع من الذرة، في مقاطعة ناخون راتشاسيما.

وشاهد القرويون القرود وهي تسطو على محاصيلهم، دون أن يجرؤوا على الاقتراب منها، إذ قد تهاجم الإنسان لو شعرت أن مصدر رزقها في خطر.

وحسب تقارير صحفية محلية، قال أحد السكان إنه والمزارعين الآخرين تركوا القرود تأكل محاصيلهم "لأن الاقتراب منها خطير"، وأضاف: "سيكون من المستحيل إيقاف القرود الجائعة. ذلك يشكل خطرا".

وداهمت المنطقة كذلك حيوانات أخرى مثل الأفيال والثيران بحثا عن الطعام، نظرا لأن المزرعة قريبة من حديقة وطنية.

واعتاد الزوار إطعام هذه الحيوانات، لكن أزمة فيروس كورونا قلصت أعداد السياح في تايلاند.

وشهد الربع الأول من عام 2020 انخفاضا ملحوظا في عدد السياح المسافرين إلى تايلاند قدر بنحو 4 ملايين، فقد سجل البلد 6.7 ملايين زائر، مقابل 10.7 مليون في الفترة نفسها من العام السابق.

وأدى نقص السياح إلى عدم وجود مصدر ثابت لإطعام الحيوانات، مما دفع القردة لأن تصبح عدوانية.

وطالب المزارعون المتضررون المساعدة من المؤسسات الحكومية، لتعويضهم عن المحاصيل التي فقدوها، واتخاذ إجراءات من شأنها منع تكرار مثل هذه الحوادث.