النسخة الكاملة

"هاشم عباس" قضية يدور رحاها في اروقة اتحاد السلة .. وتواصل مع الوحدات لضمان عدم التصعيد دوليا

الخميس-2021-01-19 12:27 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي

ما زالت قضية لاعب السلة هاشم عباس تدور رحاها في اروقة ومكاتب الاتحاد الاردني لكرة السلة, رغم مساعي نادي الوحدات إثبات عدم قانونية مشاركته مع النادي الاهلي، حيث لا يحمل عباس الجنسية الأردنية، مشكلا بذلك مخالفة صريحة للتعليمات الصادرة بداية الموسم بمنع الأندية من استقطاب لاعبين أجانب بسبب الضائقة المالية وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ويحاول الاتحاد إغلاق ملف هاشم عباس فلم يصدر بياناً توضيحياً بعد استفسار الوحدات على قانونية مشاركة اللاعب، أو يقدم وثائق يثبت من خلالها قانونية مشاركته، حيث حاولوا التواصل مع نادي الوحدات والهيئة الإدارية المؤقتة لضمان عدم تقديم النادي شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة "FIBA” حسب ما اسرت به مصادر من داخل القلعة الخضراء لـ "جفرا نيوز".

وحصلت "جفرا نيوز" من مصادر خاصة على وثيقة تثبت امتلاك عباس جواز سفر مؤقت لمدة خمس سنوات دون رقمٍ وطني، ما يعني أن مشاركته مع النادي الأهلي في دوري كومهو لكرة السلة غير قانوني، ويخالف تعليمات الاتحاد الاردني لكرة السلة التي صدرت بداية الموسم، وتتخفظ جفرا على نشر الوثيقة في الوقت الراهن لغاية تجاوب الهيئة الإدارية المؤقتة مع ما ورد من معلومات تؤكد تجاوزها للتعليمات، وتشكيل لجنة تحقيق لحسم الموضوع.

يذكر ان بداية الموسم وقبل إنطلاق منافسات بطولة دوري كومهو لكرة السلة، حاول الوحدات التفاوض مع هاشم عباس، لإستقطابه وتمثيل المارد الاخضر في حملة الدفاع عن اللقب، ليتبين بعد ذلك وبعد توقيع اللاعب رسيماً على كشوفات النادي الأهلي، ـن اللاعب لا يمتلك رقماً وطني مما يعني أن مشاركته غير قانونية.

وننتظر من اتحاد الاردني لكرة السلة، الرد على استفسار نادي الوحدات بالوثائق لإغلاق الملف، الذي حصل مؤخراً على اهتمام كبير من الشارع الرياضي والمتابعين لمنافسات بطولة الدوري، بعد الاتصالات المتكررة مع اتحاد  كرة السلة  لتوضيح رايهم حول الموضوع، دزن الوصول لرد نهائي حول القضية.
جفرا  "حاولت الاتصال  مع اتحاد كرة السلة   لتوضيح  الراى الاخر  حول   الموضوع لكن لم يتسنى  الحصول على رايهم    رغم المحاولات  المتكررة