النسخة الكاملة

لمحبي الأيس كريم .. الصين تكتشف مصنع ينتجها ملوثة بـ " كورونا "

الخميس-2021-01-17 12:23 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشفت تقارير صحيفة  بريطانية، العثور على أكثر من (4800) صندوق من الآيس كريم الملوثة بفيروس كورونا في مدينة الصين.

 حيث تم اجراء عدة فحوصات على على ثلاث عينات عشوائية، من الآيس كريم المصنع محليا بلدية (تيانجين)، وتم إرسال العينات إلى المركز الصيني لمكافحة الأمراض في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأصدرت النتائج الي تؤكد تلوثها بفيروس (كورونا)، وفق ترجمة (اليوم السابع).

 وتعمل سلطات مكافحة الوباء في بلدية (تيانجين الشمالية الصينية)، الآن  على تعقب الأشخاص الذين تناولوا الآيس كريم.

ووفقا للتقرير، فأن هذا  الآيس كريم تم إنتاجه بواسطة شركة (Tianjin Daqiaodao Food Company) ، وتم الآن إغلاق جميع منتجات الشركة واحتوائها، وأظهرت التحقيقات المبكرة أن الشركة أنتجت الآيس كريم باستخدام مواد من (نيوزيلندا) ومسحوق مصل اللبن مستورد من (أوكرانيا).

وتم تحديد حوالي (48369) صندوقًا على أنها ملوثة، ومن بين (2747) صندوقًا من الآيس كريم يحتمل أن تكون مصابة قد دخلت السوق ، وكان هناك (935) صندوقًا فقط في مدينة (تيانجين)، وقد بيع منها (65). 

وحذرت السلطات أنه يجب على أي شخص يعتقد أنه ربما اشترى المنتج الإبلاغ عن صحته ومكان وجوده، كما تم إبلاغ سلطات تنظيم السوق في المقاطعات الأخرى حيث تم إرسال الآيس كريم حتى يمكن تتبعها.

وتتبع شركة الآيس كريم الآن إرشادات مركز تيانجين لمكافحة الأمراض الذي نصحهم بوضعهم تحت الحجر الصحي، ويقوم الآن جميع الموظفين البالغ عددهم (1662) موظفًا بالعزل وخضعوا لاختبار الحمض النووي يوم الخميس 14 كانون الثاني/ يناير 2021.

وقال عالم الفيروسات بجامعة (ليدز البريطانية) الدكتور (ستيفن جريفين):" إنه من غير المرجح أن يكون التطور سببًا للذعر، مضيفا أنه من المحتمل أن يكون الفيروس قد جاء من شخص، وبدون معرفة التفاصيل".

وأضاف:" بالطبع ، أي مستوى من التلوث غير مقبول ودائمًا ما يدعو للقلق ، ولكن الاحتمالات هي أن هذا ناتج عن مشكلة مع مصنع الإنتاج وربما بسبب النظافة في المصنع، وربما لا نحتاج إلى الذعر من أن كل قطعة من الآيس كريم ستصبح فجأة ملوثة بفيروس كورونا."