النسخة الكاملة

الاتحاد النوعي للمزارعات المنتجات يعقد ورشة تدريبية للريادين في الاردن

الخميس-2021-01-14 04:50 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عقدت اليوم ورشة عمل والتي جاءت تحت عنوان تعزيز التطوير التنظيمي في مجالات التخطيط الاستراتيجي والادارة المالية والاتصالات وجمع التبرعات المالية، وشارك في الورشة التدريبية مجموعة من الشباب والشابات الرياديين الفائزين بجوائز كبرى وكذلك برنامج مخصص للرياديين في الاردن ضمن برنامج سينرجوس للابداع الاجتماعي.

وقد اشرف على الدورة الاتحاد النوعي للمزارعات المنتجات الذي يعمل في جميع مناطق الممكلة ويهدف الى تمكين المزارعات من خلال بناء قدراتهن وتأهيلهن واكسابهن مهارات للقيام بأدوارهن التنموية، وقالت السيدة زينب المومني رئيسة الاتحاد النوعي للمزارعات ومديرة برنامج سينرجوس لريادة الاعمال إن الجائزة تهدف الى دعم الرياديين ماليا وبناء قدراتهم من خلال التدريب التقني المخصص لهم وإتاحة الفرص للحصول على الجوائز والتمويل الدولي وكذلك إتاحة المجال أمامهم للالتقاء بأقرانهم في مختلف دول العالم مما يساعدهم على تبادل الخبرات وإكسابهم مهارات جديدة وتنميتها وتطبيقها على أرض الواقع من خلال مشاريعهم .

وقالت احدى الفائزات في الجائزة أنها تقدمت للجائزة التي سادها تنافس شديد حيث شمل مشروعها على برامج علاجية تعمل على الدعم النفسي للفتيات المشوهات خلقيا وتعالج مشاكلهم النفسية ليكونوا فاعلين في المجتمع ويستهدف المشروع المناطق الفقيرة التي لا يقوى المشوهات على تغطية تكاليف الحالة.

وقال معاذ الياسين الفائز باحدى جوائز الناشئين ان مشروعه يتمثل بصناعة الملابس التقليدية التراثية بطابع يتناسب مع العصر الحديث حيث يستخدم اصواف الخراف والأرانب في تلك الصناعات،ويساعد معاذ في مشروعه المزارعين ومربي الماشية لتسويق اصواف وجلود المواشي.

وتشمل الجائزة ثلاثة فئات : الفئة الاولى تتكون من خمسة رياديين لكل شخص جائزة بقيمة ١٥ الف دولار. 
الفئة الثانية الناشئين وتتكون من ١٨ شخص ولكل شخص جائزة ٢٠٠٠ دولار 

الفئة الثالثة المتطوعين ويبلغ عددهم ٥٠٠ مدرب حيث يتلقوا تدريب عن طريق الاتصال المرئي ومن ثم الحصول على شهادات تؤهلهم للتدريب العملي في مؤسسات الدولة المختلفة ومن ثم ايصالهم الى مرحلة الناشئين ومن ثم مرحلة الرياديين.
والجذير بالذكر ان منظمة سينرجوس هي منظمة عالمية تقدم الدعم الكامل للرياديين واحتضانهم ودعمهم ماليا بهدف تعزيز الكرامة الانسانية لهم .